شهداء وجرحى بانفجار مفخخة في كفر جنة شمال حلب

0 734

ارتقى مدنيان وأصيب آخرون بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة في بلدة كفر جنة بالقرب من مدينة أعزاز شمال حلب، وذلك اليوم الثلاثاء 15 حزيران.

ارتقى مدنيان وأصيب آخرون بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة في بلدة كفر جنة بالقرب من مدينة أعزاز شمال حلب، وذلك اليوم الثلاثاء 15 حزيران.

وقال الدفاع المدني عبر قناته في تلجرام: “مقتل شخصين مجهولي الهوية، في حصيلة أولية، وإصابة آخرين، بانفجار سيارة مفخخة عند مدخل قرية كفرجنة غرب مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي”.

وخلّف الانفجار أضرارًا مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين، وقد وقع عند مدخل القرية على الطريق الواصل بين مدينتي (أعزاز، عفرين).

وجاء الانفجار اليوم بعد إعلان القوات التركية عن شنها حملة أمنية ضد خلايا تابعة لتنظيم داعش في ريفي حلب الشمالي والشرقي.

اقرأ أيضاً:  المخابرات التركية تلقي القبض على مسؤول داعش في تركيا (صورة)

وقالت وكالة الأناضول التركية اليوم الثلاثاء: “إن الاستخبارات التركية ألقت القبض على الإرهابي في تنظيم داعش (قاسم غولر) المدرَج ضمن اللائحة الحمراء للمطلوبين خلال عملية أمنية في سورية.

وبحسب وزارة الداخلية التركية، فإنها ألقت القبض على 13 شخصًا في كل من مدن جرابلس وأعزاز وعشرين بريفي حلب الشرقي والشمالي خلال اليومين الماضيين.

وقالت الوزارة: “إن الأشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم متهمين بانتمائهم لتنظيم داعش، ونفذوا عمليات إرهابية لمصلحة التنظيم في مناطق ريف حلب، التي تشهد عمليات تفجير واغتيالات مستمرة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

اغتيالات وتفجيرات متكررة:

وتشهد منطقة سيطرة القوات التركية والجيش الوطني في ريفي حلب الشمالي والشرقي والمعروفة بمنطقة (درع الفرات، غصن الزيتون) عمليات اغتيال وتفجيرات متكررة.

وتؤدي تلك التفجيرات وعمليات الاغتيال إلى سقوط العديد من الضحايا في صفوف المدنيين والعسكريين، وغالبًا ما يقف وراء تلك العمليات ميلشيا قسد، أو تنظيم داعش عن طريق خلاياه المنتشرة في المنطقة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط