شهداء وجرحى بتصعيد مستمر على ريفي إدلب وحلب

0 2٬665

تستمر روسيا وقوات الأسد بتصعيدهم العسكري على منطقة إدلب شمال غرب سورية، مخلفين شهداء وجرحى في قصفهم على المناطق المدنية.

تستمر روسيا وقوات الأسد بتصعيدهم العسكري على منطقة إدلب شمال غرب سورية، مخلفين شهداء وجرحى في قصفهم على المناطق المدنية.

وشنت قوات الأسد صباح اليوم الثلاثاء حملة قصف مكثفة أدت إلى ارتقاء مدنيين اثنين بينهم طفل وإصابة آخرين.

وقال ناشطون: ” إن القوات الروسية استهدفت بقذائف كراسنبول الليزرية قرية معرزاف بجبل الزاوية جنوب إدلب، ما أدى إلى استشهاد مدني.”

اقرأ أيضاً:  الائتلاف الوطني: خيار فتح الجبهات سينفجر وستكون كلفته باهظة على النظام

وفي السياق ذاته قصفت قوات الأسد والميلشيات التابعة لها بقذائف المدفعية الثقيلة بلدة تديل بريف حلب الغربي، ما أدى إلى استشهاد طفلة وإصابة أختها بجروح.

كما طال قصف قوات الأسد عدة مناطق أخرى في جبل الزاوية جنوب إدلب، وفي سهل الغاب بريف حماة الغربي، وذلك استمرارًا للتصعيد العسكري على المنطقة.

وفي سياق آخر شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت منطقة الشيخ بحر شمال إدلب، وهو الاستهداف الثاني بأكثر من عشر غارات خلال أقل من 24 ساعة للموقع نفسه.

وتواصل روسيا التصعيد العسكري في المنطقة غير آبهة باتفاقيات خفض التصعيد والتهدئة الموقعَّة مع الجانب التركي، بل تصر على زيادة حدة التصعيد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط