شهداء وجرحى جراء الغارات الروسية التي استهدفت ريف إدلب

0 2٬231

ارتقى مدنيان اثنان وأصيب آخرون بجروح في تجدد الغارات الروسية اليوم الجمعة على منطقة ريف إدلب الشمالي.

وقال الدفاع المدني السوري اليوم الجمعة عبر معرفاته على مواقع التواصل الاجتماعي: ” إن مدنيين اثنين قتلا بغارات جوية روسية، اليوم الجمعة 31 كانون الأول، استهدفت مزرعة لتربية الدواجن على أطراف قرية كفردريان شمالي إدلب”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح الدفاع المدني أن الطيران الحربي الروسي جدد استهداف محيط قرية كفردريان شمالي إدلب لليوم الثاني على التوالي.

وشنت الطائرات الحربية الروسية اليوم الجمعة عدة غارات جوية على محيط بلدتي كنصفرة والباردة جنوب إدلب.

ويوم أمس الخميس شنت الطائرات الحربية الروسية غارات جوية على محيط مدينة دارة عزة، بريف حلب الغربي، كما تناوبت طائرات أخرى على شن غارات جوية على بلدات ريف إدلب الشمالي، المكتظة بالسكان والتي تحوي على أطرافها عشرات المخيمات.

بشار الأسد يرسل رسالة لبوتين لهذا السبب!

وكان الدفاع المدني السوري قال في تقرير له إن الطيران الحربي الروسي نفذ 145 طلعة جوية تم فيها شن أكثر من 400 غارة جوية على المناطق المحررة خلال العام 2021.

وأكد التقرير مقتل 225 شخصاً من بينهم 65 طفلاً و38 امرأة على يد نظام الأسد وروسيا خلال العام 2021، وأن نظام الأسد وروسيا صعدا عملياتها العسكرية منتصف العام بشكل كبير، على مناطق ريف إدلب الجنوبي وسهل الغاب في حماة، بالإضافة إلى تصعيد القصف على مناطق ريف حلب الشمالي والغربي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط