صالح مسلم: نظام الأسد بعيد عن الديمقراطية ويريد أن نعود لحضنه

773

هاجم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم نظام الأسد، مشيراً أنه ما زال بعيداً عن الديمقراطية ويريد من الجميع العودة إلى حضنه.

وقال صالح وفق ما نقلته وسائل إعلامية: إن نظام الأسد بعيد عن المطالب في الديمقراطية في سورية ، ومتمسك بذهنيته ويريد الحفاظ على سلطته وحمايتها.

هولندا تسير أولى رحلاتها السياحية إلى سورية منذ العام 2011

وأضاف أن نظام الأسد لا يريد سوى حماية سلطته، وعند الحوار مع أي حزب أو مؤسسة فإن سياسة نظام الأسد تكون بالعودة إلى حضنه.

وادعى رئيس الحزب الانفصالي أن نظام الأسد يريد العودة إلى ما قبل 2011، إلا أن قوانين وتسلط النظام كان سبباً لانطلاقة ما أسماها بالأزمة السورية.

وادعى أنه لكيلا نعود إلى ذلك يجب بناء نظام جديد والاتفاق حوله بشكل مشترك، وهي سورية ديمقراطية، لافتاً إلى وجوب تغيير القوانين ووضع دستور جديد للبلاد يتفق عليه الجميع.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وبحسب مسلم فقد ذهبت الإدارة الذاتية إلى نظام الأسد في الكثير من المرات، كذلك إلى قاعدة حميميم وأصبح الروس الوساطة في تلك الاجتماعات للوصول إلى صيغة مشتركة، إلا أن نظام الأسد أصر على التمسك بذهنيته.

يذكر أن ما يسمى بالإدارة الذاتية الجناح المدني لقسد، نفت في وقت سابق أي لقاءات سياسية بينها وبين نظام الأسد، في حين أكد العديد من المسؤولين الكرد حدوث لقاءات واجتماعات بين نظام الأسد وقسد وبقية الأحزاب الانفصالية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط