صحفي تركي يهاجم أبو عمشة بسبب زيارته سياسيين أتراك

2٬312

انتقد الصحفي فاتح إرجين زيارة قائدين من الجيش الوطني السوري، أبو عمشة وسيف أبو بكر، لرئيس حزب الحركة القومية التركي دولت بهتشلي وعلا الدين شاكجي. وقد أثارت هذه الزيارة تساؤلات حول هوية أبو عمشة ونشاطاته داخل تركيا.

وقال الصحفي تغريدة عبر منصة X : أبو عمشة، الذي يحمل الجنسية التركية واسمه الحقيقي محمد الجاسم، يمتلك عقارات في ريحانلي. وقبل أسبوع، اشترى منزلين صيفيين في ميزتلي بمرسين بقيمة 61 مليون ليرة تركية.

 

اتهامات جنائية وحصانة غير معلنة

وأضاف فاتح: رغم تورط اسمه في قضايا تتعلق بتجارة المخدرات الاصطناعية “كبتاغون”، والاختطاف، والاتجار بالبشر، إلا أنه لم تتم محاسبته قانونياً. وفي منطقة آمنة بسوريا، اتهمته امرأة بالاعتداء الجنسي ورفعت شكوى إلى نائب رئيس الحكومة المؤقتة، لكن لم يتم اتخاذ أي إجراء ضده.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

ويتمتع أبو عمشة بنفوذ كبير في تركيا يتفوق على نفوذ بعض الضباط العسكريين. قبل الحرب، كان يعمل في جمع الخردة بسوريا، وفي عام 2023، تزوج من فتاة سورية تبلغ من العمر 13 عاماً في ريحانلي، حيث دفع لوالدها 50 ألف دولار، وكيلوغرام من الذهب، وسيارة، وفرقة عسكرية مكونة من 40 شخصاً.

وبعد نشر هذه القصة، تعرض فاتح إرجين لضغوط شديدة من جهات ذات علاقات عميقة لإزالة الخبر وفق زعمه>

رد أبو عمشة

أبو عمشة رد على الانتقادات عبر تغريدة قائلاً: “أثق في القضاء التركي العظيم، وكمواطن تركي، سنلتقي في المحكمة بإذن الله.”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط