صحفي سوري: لقاء بوتين والأسد رسالة موجهة لتركيا

0 2٬186

أكد صحفي سوري معارض لنظام الأسد أن لقاء رأس نظام الأسد بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو رسالة واضحة موجهة لتركيا.

أكد صحفي سوري معارض لنظام الأسد أن لقاء رأس نظام الأسد بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو رسالة واضحة موجهة لتركيا.

وقال الدكتور أحمد موفق زيدان في تغريدة على حسابه في تويتر: “‏لقاء ‎بوتين_أسد في ‎موسكو رسالة واضحة موجهة لـ تركيا”.

وأضاف زيدان أن بوتين أبلغ بشار بأن وجود القوات الأجنبية في ‎سورية خارج إطار الأمم المتحدة عقبة في طريق تعزيز سلطة البلاد.

مشيرًا إلى أن المقصود به بالطبع القوات التركية،و يتزامن مع تصعيد بالقصف الروسي المستهدف لأطراف النقاط العسكرية التركية، وفق وصفه.

 

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

لقاء الأسد وبوتين في الكرملين:

واليوم الثلاثاء أعلن الكرملين الروسي عن لقاء غير معلن بين رأس نظام الأسد المجرم بشار الأسد، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

و ادعى الأسد ونظيره الروسي بوتين أنهما حققا نصرًا كبيرًا على الإرهاب، وباتت الحكومة السورية تسيطر على 90 % من الأراضي.

كما زعم أن العمليات العسكرية تتم بالتوازي مع العملية السياسة ( سوتشي، وآستانة) أو في جنيف مؤخرًا، وادعى أن هناك دولاً تدعم الإرهاب أعاقت نجاح التسوية السياسية.

اقرأ أيضاً:  وزير النفط يكشف حصة نظام الأسد من غاز لبنان

بوتين يكذب أكثر:

من جانبه ردّ الرئيس الروسي فلادمير بوتين على خادمه الأسد مهنئًا بفوزه المستحق بالانتخابات بنسبة تجاوزت 95% بقوله: ” تشير النتيجة إلى أن الشعب يثق بك رغم صعوبات السنوات الماضية والمآسي التي شهدتها تلك السنوات”.

وتابع بوتين: ” أعلم أنك تعمل الكثير من أجل هذا بما في ذلك إجراء حوار مع خصومك السياسيين، آمل أن تتواصل هذه العملية”. متمنيًا استمرارها.

وتأتي زيارة رأس نظام الأسد إلى روسيا في ظل المساعي التي تقوم بها روسيا لإعادة تعويم المجرم الذي شرد الملايين من السوريين وقتل مئات الآلاف ودمر منازلهم.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط