صحفي موالٍ يبرر تأخر نظام الأسد في إصدار جوازات السفر

0 682

زعم صحفي موالٍ لنظام الأسد أن العقوبات الأمريكية هي سبب التأخر في إصدار جوازات السفر لدى نظام الأسد، وذلك في تبريره على المشكلة التي باتت ترهق السوريين.

زعم صحفي موالٍ لنظام الأسد أن العقوبات الأمريكية هي سبب التأخر في إصدار جوازات السفر لدى نظام الأسد، وذلك في تبريره على المشكلة التي باتت ترهق السوريين.

وقال الصحفي الموالي (يعرب خيربك) في مقابلة أجراها عبر منصة “RT Online” الروسية: “إن إدارة الهجرة في سورية تعاني من الترهل والعديد من الصعوبات والمشكلات بعد 10 سنوات حرب.”

وبحسب تبريره، فإن القضية التي يعاني منها إصدار جواز السفر هي ليست قضية ورق الدفتر فقط، لكن قضية الورق الخاص الذي يطبع عليه الكود، وهذا الورق هو نوع خاص كان يستورد من الأردن بكميات محددة، لكن فجأة تضاعفت هذه الكميات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وزعم خير بيك أن طلب الأوراق يسبب إشكالات عدة الأولى مشكلة فنية تحدث عنها وزير الداخلية، والآخر بسبب العقوبات المفروضة على نظام الأسد، إضافة إلى إشكالات في الأسعار.

وألمح الصحفي الموالي إلى أن الضرورات الأمنية والتنظيمية هي تؤخر أيضًا إصدار الجوازات، وفق زعمه.

وكان قد تحدثت عدة مصادر موالية عن تأخر نظام الأسد في إصدار جوازات السفر للسوريين، إضافة إلى التكلفة العالية التي بات يفرضها على استخراج الجوازات.

اقرأ أيضاً:  سعر الليرة السورية والتركية أمام الدولار ليوم السبت 11-9-2021

وبررت داخلية نظام الأسد تأخر إصدار جوازات السفر بسبب أسباب فنية، زاعمةً أنها ستحل المشكلة، إلا أنه لم يتغير شيء وبات جواز السفر يرهق السوري بإصداره مع أنه يصنف من بين أسوأ ثلاثة جوازات سفر في العالم.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط