صحيفة أمريكية تكشف عن عدد جنودها الباقين في سورية لمساندة قسد

0 3٬704

كشفت مصادر لصحيفة (بوليتيكو) الأمريكية بأن إدارة الرئيس الأمريكي(جو بايدن) ستبقي على مايقارب 900 عسكري، بينهم عناصر "القبعات الخضراء"، وذلك لمساندة قوات سورية الديمقراطية (ميلشيا قسد ).

كشفت مصادر لصحيفة (بوليتيكو) الأمريكية بأن إدارة الرئيس الأمريكي(جو بايدن) ستبقي على مايقارب 900 عسكري، بينهم عناصر “القبعات الخضراء”، وذلك لمساندة قوات سورية الديمقراطية (ميلشيا قسد ).

وقال مسؤول أمريكي فضل عدم ذكر اسمه: “لا أتوقع أي تغيرات الآن للمهمة أو للحضور في سورية”، بحسب ما نقلته الصحيفة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وأشار المسؤول إلى أنهم يقومون بدعم (قوات سورية الديمقراطية) أثناء قتالها ضد (داعش) في سورية، مبينًا بأن ذلك كان ناجحًا وهذا ما سنستمر به”، بحسب ما أفاد به.

جاي ذلك التصريح على خلفية انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، الذي من المتوقع إتمامه مع نهاية أغسطس المقبل، وإعلان واشنطن وبغداد يوم الإثنين عن إنهاء المهام القتالية للقوات الأمريكية في العراق مع نهاية العام الجاري.

وفي وقت سابق، تحدث الرئيس الأمريكي (جو بايدن) عن سعيه لإنهاء ما وصفه “الحروب الأبدية” التي تخوضها الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً:    رئيس ولاية بولو التركية يقترح رفع الضرائب 10 أضعاف على السوريين لطردهم!!

الجدير بالذكر أن القوات الأميركية، وغيرها ضمن صفوف “التحالف الدولي”، تتخذ من 33 قاعدة عسكرية مقرات لها، ضمن عدة محافظات سورية، منها الرقة ودير الزور وحلب والحسكة وريف دمشق، وتعمل على دعم ميلشيا قسد في تلك المناطق.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط