صحيفة: تحضيرات لعقد لقاء بين الأسد والسيسي نهاية نيسان

2٬612

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال معلومات عن أشخاص مطلعين تفيد بأن هناك مفاوضات متقدمة تجري بين مصر ونظام الأسد لاستعادة العلاقات الدبلوماسية بشكل كامل.

ويأتي ذلك بعد أكثر من عقد على قطع العلاقات في الوقت الذي سجلت فيه زيارات متبادلة لوزارة الخارجية من كلا البلدين.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا يأتي هذا مع إقدام دول عربية عدة على التقارب مع دمشق مؤخرا، ضمن تطورات سريعة تعيد تشكيل الساحة الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

حقيقة مقتل سوري على يد تركي بطريقة مروعة

ورجحت الصحيفة أن يلتقي الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، برأس النظام السوري بشار الأسد قريبا بعد نهاية شهر رمضان في أواخر شهر نيسان.

وأردفت الصحيفة أنه من المتوقع أن يلتقي مسؤولون من كلا الجانبين للنقاش خلال عطلة نهاية الأسبوع الجارية حول ما إن كان من الممكن عودة النظام السوري إلى جامعة الدول العربية،

وأفادت مصادر الصحيفة بأن الشركات المصرية تأمل أن تحظى بعقود لإعادة الإعمار في سوريا، قد تصل قيمتها إلى مليارات الدولارات، في حال عودة العلاقات.

ويوم أمس أجرى وزير الخارجية في نظام الأسد فيصل المقداد زيارة إلى مصر التقى فيها نظيره المصري سامح شكري وبحثا معاً الحلول السياسية للقضية السورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط