صحيفة: تركيا قد تقترح الانسحاب من مناطق بإدلب مقابل تل رفعت

0 4٬314

كشفت مصادر إعلامية عن لقاء تركي روسي في العاصمة التركية أنقرة، خلال الأيام القادمة، لبحث التطورات في شمال سورية وملف منطقة تل رفعت الخاضعة لسيطرة ميلشيا قسد.

وبحسب صحيفة (خبر تورك) ، فإن اللقاء التركي الروسي سيبحث مستقبل تل رفعت ومنبج، وسبل فتح الطريق الدولي m4.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ورأت الصحيفة أن تركيا قد تقترح فتح الطريق الدولي m4، والانسحاب من عدة مناطق في ريف إدلب، مقابل التقدم باتجاه منطقة تل رفعت شمالي حلب، ومنطقة منبج شرقها، إلا أن احتمال الموافقة الروسية ضعيف.

وأشارت الصحيفة إلى أن أمريكا لم ترفض العمل العسكري التركي في منطقة شرق الفرات التي تُوجد بها المصالح الأمريكية.

منوهةً إلى أن أردوغان قام بعملية جس نبض للرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال اللقاء الأخير الذي جمعهما في روما، وذلك قبل شن عمل عسكري في سورية ضد ميلشيا قسد.

اقرأ أيضاً: قسد تغازل نظام الأسد وتهديه شحنة أسلحة بعضها صناعة أمريكية

وأوضح المصدر نقلاً عن مصادر دبلوماسية أمريكية أن واشنطن تراقب الساحة السورية، ولا تجد أي هجمات ضد الأراضي التركية تنطلق من سورية لذلك، فإن أي عمل عسكري تركي أحادي الجانب في المنطقة سينعكس بشكل سلبي على كل من أمريكا وتركيا ونفوذهما في المنطقة.

وخلال الفترة الأخيرة تتحدث تركيا عن عملية عسكرية واسعة ضد ميلشيا قسد في منطقة شمال سورية، إلا أنها لم تحدد موعد العملية ونطاق عملها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط