صحيفة تركية تزعم عقد اجتماع بين تحرير الشام ووفد أوكراني في إدلب

1٬040

نشرت صحيفة “أيدينليك” التركية، يوم السبت، تقريراً يتضمن صورة زعمت أنها التقطت في إدلب شمال غربي سوريا، وتظهر اجتماعاً بين قيادي من “هيئة تحرير الشام” ووفد أوكراني.

وأفادت الصحيفة بأن الصورة، التي قيل إنها التُقطت في يونيو الماضي، توثق لقاءً بين القيادي في “تحرير الشام” هيثم عمري، لمناقشة إطلاق سراح مقاتلين شيشانيين وجورجيين تحتجزهم “الهيئة”. وزعمت أن أوكرانيا عرضت تقديم 75 طائرة مسيّرة مقابل الإفراج عن بعض المسلحين المناهضين لروسيا، بمن فيهم “عمر الشيشاني” المعروف بـ”مسلم الشيشاني”.

اقرأ أيضاً: سوريا تعاني من الفقر المائي

وأشارت الصحيفة إلى أن أوكرانيا تعاونت أيضاً مع القوات الكردية لتنفيذ عمليات ضد القوات الروسية في سوريا، وأقامت علاقات سرية مع “تحرير الشام”.

في المقابل، نفت “تحرير الشام” صحة هذه المعلومات، وأكدت في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي أن التقارير المنشورة “غير صحيحة وتحتوي على مغالطات”. وأوضح البيان أن “الهيئة لا تمتلك سجوناً خاصة، وأن السجون الموجودة في المنطقة تتبع حصراً للمؤسسات الحكومية”. كما نفى البيان وجود معتقلين من الجنسيات الجورجية أو الشيشانية في تلك السجون.

يُذكر أن موسكو سبق ووجهت اتهامات لأوكرانيا بالتنسيق مع فصائل في سوريا لشن هجمات ضدها منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا، إلا أن تلك الاتهامات نُفيت من جميع الأطراف المعنية.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط