صحيفة عبرية تكشف هدف إسرائيل وراء الهجمات على الأراضي السورية

0 1٬819

كشفت صحيفة عبرية عن هدف دولة الكيان الإسرائيلي من وراء الغارات التي تشنها بشكل مستمر على المواقع التابعة للميلشيات الإيرانية وقوات الأسد في سورية.

وعدَّت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية أن الغارات الإسرائيلية على سورية أوصلت رسالة لنظام الأسد أن إسرائيل تهدف إلى تقليص استخدام الدفاعات الجوية التابعة للأسد في الدفاع عن القواعد العسكرية لميلشيا إيران وحزب الله اللبناني.

منوهة إلى أن الكيان الإسرائيلي كثف في الفترة الأخيرة من هجماته على المصالح الإيرانية، حيث استهدفت خلال الأسبوعين الماضيين عدة مواقع إيرانية، بينها مصانع ومخازن أسلحة لميلشيا حزب الله، بالإضافة إلى استهداف إسرائيل لمواقع مشتركة بين نظام الأسد وكل من حزب الله والميلشيات الإيرانية، واستهدفت كذلك منظومات الدفاع الجوي التابعة للأسد أكثر من مرة.

وتطرقت الصحيفة العبرية إلى حادثة اغتيال قائد ميلشيا فيلق الأسد، مؤكدة أن الميلشيات الإيرانية تفتقد التكتيك منذ اغتيال سليماني، ويواجه القائد الحالي إسماعيل قاني يواجه صعوبات في ملء فراغ سليماني.

وأكدت أن الكيان الإسرائيلي يتجهز لمجموعة من السيناريوهات للرد على إيران في حال مهاجمة إسرائيل، عدا عن أنها تعمل على محاربتها داخل الأراضي السورية، مستغلةً بذلك مراقبة إيران للتطورات في الولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن طيران الكيان الإسرائيلي يشن بشكل متواصل غارات جوية على مواقع تابعة لنظام الأسد وإيران في الأراضي السورية، وقد كثف من هجماته خلال الشهر الماضي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط