صحيفة عبرية: وحدة العرب في مونديال قطر صدمت إسرائيل

2٬482

قالت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية: إن أعداء الأمس من قادة العرب أصبحوا أصدقاء مرة أخرى خلال حضورهم حفل افتتاح البطولة وذلك في تقرير نشرته تحت عنوان القومية العربية حية وبخير في مونديال الدوحة.

وأشارت الصحيفة إلى أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد رفع العَلَم السعودي خلال مباريات المنتخب، واحتضن وليّ العهد السعودي محمد بن سلمان، كما احتفل مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الذي كان حاضراً حفل الافتتاح.

قبل ربع نهائي كأس العالم، تعرف على المغرب والمنتخب المغربي

وجاء ذلك بعد سنوات من القطيعة بين السعودية ومصر من جهة وقطر من جهة أخرى حيث فرضت الرياض والقاهرة ومعها البحرين وأبو ظبي حصاراً على الدوحة منذ حزيران/ يونيو 2017 وحتى كانون الثاني/ يناير 2021.

ورأت الصحيفة أن الانتصارات غير المتوقعة التي حققها المنتخب السعودي على الأرجنتين، والمغرب على بلجيكا تسببت في حدوث إثارة هائلة في جميع أنحاء العالم العربي وأظهر وحدة عربية نادرة لم نشهدها منذ عقود.

وقالت: تم نسيان الخلافات العربية المعقدة التي طال أمدها، حيث انضم مشجعو كرة القدم اللبنانيون والفلسطينيون والتونسيون والمصريون والأردنيون إلى حشد الجماهير المغربية والسعودية المحتفلة في العاصمة القطرية.

ولفتت الصحيفة إلى الاستقبال البارد من الجماهير العربية في الدوحة للصحافيين الإسرائيليين الذين ذهبوا لقطر لتغطية أخبار المونديال.

وأكدت أن الصحافيين الإسرائيلي تعلموا درساً مباشراً خلال وجودهم في الدوحة أن اتفاقيات التطبيع بين حكومتهم والحكومات العربية ليست كافيةً.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط