صورة في كتاب بمدارس الشمال السوري تمجد الأسد ما حقيقتها؟

0 454

تداولت صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأربعاء 3 آذار الجاري، صورة قيل إنها مأخوذة من منهاج مادة الاجتماعيات التي تُدرَّس في مناطق (درع الفرات) و(غصن الزيتون)، وفيها ثناء على بشار الأسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتظهر الصورة التي نُشِرت على قناة (مراسل إدلب) على التلجرام، الجزائرية (جميلة بوحيرد) مع بشار الأسد، وقد كُتب تحتها العبارة التالية: ” الرئيس بشار الأسد يقلد المناضلة جميلة بوحيرد وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة.”

وأرفقت الصورة المتداولة بخبر جاء فيه: “نبذة من كتاب الاجتماعيات الذي يدرسه الجيش الوطني السوري لأطفالهم في درع الفرات وغصن الزيتون.” فما حقيقة الصورة المتداولة؟

اقرأ أيضاً: عمر رحمون: الجولاني سيسيطر على عفرين والباب ويسلمها للنظام!

#حبر_فاكت تابعت الخبر للتأكد من صحة الخبر، فتواصلت مع وزيرة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة، التي بورها نفت صحة الصورة المتداولة، مؤكدة بأنه لا يوجد مقرر لمادة الاجتماعيات في مدارس درع الفرات وغصن الزيتون، والصورة مأخوذة من مناهج نظام الأسد، وهو غير معتمد في مديريتي (غصن الزيتون، ودرع الفرات).

كما تواصلت أيضًا مع (محمد حسن) مدير تربية غصن الزيتون، الذي نفى أيضًا صحة الصورة، إذ لا يوجد مقرر معتمد لمادة التاريخ من قبل التربية التركية في تربية غصن الزيتون، وبالتالي الخبر منفي لا صحة له.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط