طريقة تحضير الملوخية الورق على الطريقة السورية

0 1٬192

يعدُّ المطبخ السوري من أكثر المطابخ العربية تنوعًا بين الدول العربية وخاصة في شهر رمضان الذي تخصص له الأسرة السورية طبخات خاصة ومميزة. وتعدُّ الملوخية من الطبخات التي يجتمع على حبها معظم السوريين.

 

يعدُّ المطبخ السوري من أكثر المطابخ العربية تنوعًا بين الدول العربية وخاصة في شهر رمضان الذي تخصص له الأسرة السورية طبخات خاصة ومميزة.
وتعدُّ الملوخية من الطبخات التي يجتمع على حبها معظم السوريين.

والملوخية من أكثر الطبخات السورية طلبًا على موائد الإفطار لما لها من تأثير على نفسية الصائم برائحتها الزكية، وطعمها الفريد مع اختلاف طرق طبخها بين مطحونة وورق.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وسنتطرق اليوم لطريقة طبخ الملوخية الورق المحمصة بالسمن، ونبدأ بالمقادير لعائلة مؤلفة من 4 أشخاص:

1-ربع كغ ملوخية ورق جافة.

2- كيلو دجاج نيء.

3- رأسين ثوم حجم وسط.

4- ملعقة كزبرة مطحونة كبيرة.

5- توابل وزيت وسمنة من المتوفرة بالبيت.

طريق التحضير:

نبدأ بتنظيف الدجاج، ويفضل أن يكون فخذًا فقط أو حسب الرغبة، ونضعه على النار مع ورق غار أو حب هال، ويمكن أن نستخدم قطع الليمون خلال السلق للتخفيف من زفرته، وملعقتين زيت نباتي لتسريع عملية النضج، وذلك لمدة ساعة ونصف على نار هادئة بعد الغليان.

وأثناء سلق الفروج، نضع الملوخية الجافة على مراحل داخل طنجرة مناسبة، ونضيف إليها السمنة بمقدار 200 غرام على نار هادئة لتحميصها لمدة عشر دقائق متواصلة، حتى نحصل على صوت خشخشة أوراقها داخل الطنجرة، وبالطبع مع رائحتها المميزة.

ونبدأ بإضافة الفروج بعد تقطيعه لقطع مناسبة مع إضافة القليل من المرق الذي سلق به؛ لمنح الملوخية مذاقًا مميزًا.

اقرأ أيضاً:    لماذا يزداد وزنك في رمضان رغم قلة الأكل نسبياً؟

كما نستطيع أن نضيف 200 غرام لحمة خاروف لكافة المحتوى للحصول على طبخة ملوخية ملوكية، ونبدأ بإضافة فصوص الثوم المقطعة أو التي تم عجنها بالهون وتحميصها مع قليل من السمن والكزبرة والفليفلة الحمراء.

ومن البهارات السورية المميزة التي تضاف للطبخة (بهار – فليفلة حمراء ناعمة – وليمون مقطع بقشره) ويحرك المزيج على نار هادئة لنحو نصف ساعة حتى تجف المرقة داخل الطنجرة قليلاً.

ويقدم عادة صحن الملوخية بهذه الطريقة بجانب صحن رز وفريكة، ويتناول بجانبه لبن رائب أو سلطات أو حتى مخللات بحسب ما يتوفر في المنازل.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط