طلاب جامعة حلب يطالبون الجامعة بمراعاة أوضاعهم وتخفيف نسبة الدوام

0 1٬804

طالب طلاب في جامعة حلب في المناطق المحررة رئاسة الجامعة، بتخفيف نسبة الدوام المطلوبة من الطلاب، بسبب الظروف والأوضاع التي تعاني منها المناطق المحررة.

ورصدت صحيفة حبر أحد منشورات الطلاب على أحد الكروبات في منصة الفيسبوك، يطالب رئاسة الجامعة الأخذ بعين الاعتبار مصلحة الطلاب.

وجاء في المنشور: “من مقدمه طلاب جامعة حلب الحرة الغير قادرين على الدوام بشكل كامل ولا تحقيق حتى نسبة 20% من الدوام”.

سليمان صويلو: لن نعيد السوريين إلى إدلب إلا بشرط!

وأشار المنشور إلى أن الطلاب لا يستطيعون الدوام لعدة أسباب منها، العمل لتوفير لقمة العيش، إضافة إلى، بعد مكان الإقامة عن مقر الجامعة وعدم توفير البديل ( السكن الطلابي المجاني ).

وطالب المنشور رئاسة الجامعة مراعاة عدة أمور منها إعادة النظر في القرارات الأخيرة والأخذ بعين الاعتبار مصلحة الطالب أولا ودراسة الواقع الحالي.

كما طالب منشور أحد الطلاب رئاسة الجامعة بتعميم القرارات العامة التي تخص الدراسة بالجامعة قبل مدة لا تقل عن شهر أو أن يتم تطبيقها بداية العام الدراسي الجديد وليس منتصفه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما طالبوا أن يتم تطبيق القرارات الجديدة على المسجلين حديثاً في الجامعة ويتم تعميمها قبل بداية تسجيل الطلاب الجدد، بسبب أنها قد تكون لا تناسب الطلاب القدامى.

يذكر أن جامعة حلب في المناطق المحررة طالبت الطلاب بتحقيق نسبة دوام لا تقل عن 70 بالمئة حتى يتمكنوا من تقديم الامتحانات، وفي حال عدم تحقيق النسبة المحددة سيحرم الطالب من التقدم إلى الامتحانات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط