طلب غريب من بشار الأسد لإعلامييه في اجتماع القصر!!

0 558

كشفت صحيفة نيويورك تايمز عن فحوى اجتماع سري عقده بشار الأسد، في قصره الجمهوري، ووصفته بالتافه.

وتحدثت الصحيفة في تقريرها، أمس الثلاثاء، عن قيام الأسد بعقد اجتماع سري قبل شهر في قصره، حيث قام بمناقشة أمور تافهة مع عدد من من صحفييه ومذيعيه.

وأضافت أن “الأسد” أجاب بعبارة لا أعرف في رده على سؤال للصحفيين عن أسباب الانهيار الاقتصادي وتهاوي العملة وانخفاض رواتب الموظفين وأزمات الوقود والغذاء، وفقًا لموقع “الشرق سوريا”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح التقرير أن رئيس النظام طلب من الإعلاميين إلغاء البرامج الخاصة بالطبخ على الإعلام الرسمي والرديف الموالي لكي لا يثير ذلك سخرية السوريين الذين لم يعد بإمكانهم تحضير مثل تلك الوجبات.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأسد حتى في لقاءاته السرية بقي مصرًّا على مناقشة الأمور التافهة التي ترتسم في خطاباته العامة.

اقرأ أيضاً: جمال سليمان يحذر من أمر خطير ويتحدث عن المجلس العسكري

كما وصفت طريقة تناوله للمشكلات بغير المألوفة والمنفصلة عن الواقع، وخصوصًا أنه لم يتطرق لمعالجة أسباب معاناة شعبه، أو طرح حلول ملموسة.

وأشارت أن رئيس النظام ألقى باللوم على مجموعة من العوامل التي تتسبب بالأزمة السورية، أبرزها غسيل الأدمغة من قبل وسائل التواصل الاجتماعي و”النيوليبرالية”، ووحشية الرأسمالية العالمية، بحسب وصفه.

وأردفت الصحيفة أن الأسد لم يقترح أي خطوات لوقف أزماته، غير أنه تحدث بغموض عن تحسين الوضع دون أن يطرح خططًا واضحة للقيام بذلك.

وكانت وسائل إعلام معارضة سرّبت، الشهر الفائت، فحوى اجتماع بين رئيس النظام، بشار الأسد، وعدد من مذيعي قنواته الإعلامية، تحدث خلاله عن عدة قضايا من ضمنها الحرب والانتخابات وإدلب وشرق الفرات، ووصف ما هو مقدم عليه مستقبلًا بالجهاد الأكبر.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط