طليقة جيف بيزوس تتبرع ب2.7 مليار لمنظمات مختلفة من بينها منظمة سورية

0 1٬151

أعلنت ماكنزي سكوت، طليقة جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، عن قرارها بالتبرع بنحو 2.74 مليار دولار لـ 286 منظمة.

أعلنت ماكنزي سكوت، طليقة جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، عن قرارها بالتبرع بنحو 2.74 مليار دولار لـ 286 منظمة.

وكتبت سكوت في مدونتها الشخصية أنها قررت مع زوجها الجديد (دان جيويت) وفريق من الباحثين والمستشارين، منح التبرعات لـ286 منظمة غير ربحية تعليمية، ومنظمات لمكافحة التمييز الديني والعرقي، ومؤسسات ثقافية.

وقالت( سكوت) : “نظرًا لأن الخدمة المتمحورة حول المجتمع تعدُّ محفزًا قويًا ومضاعفًا ، فقد أمضينا الربع الأول من عام 2021 في تحديد وتقييم الفرق غير الربحية الموجهة نحو الأسهم العاملة في المناطق التي تم إهمالها، وكانت النتيجة 2،739،000،000 دولار في شكل هدايا إلى 286 منظمة عالية التأثير في الفئات والمجتمعات التي عانت تاريخيًا من نقص التمويل والتجاهل”.

والمنظمة السورية التي استفادت من التبرعات بحسب  ماكنزي هي منظمة (جسور) لمنح التعليم العالي للسوريين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

مضيفة:” أن التعليم العالي طريقًا مؤكدًا للفرص ، لذلك بحثنا عن مؤسسات مدتها سنتين و 4 أعوام لتعليم الطلاب القادمين من مجتمعات تعاني من نقص مزمن في الخدمات.”

وأشارت سكوت أنه لايزال أكثر من 700 مليون شخص على مستوى العالم يعيشون في فقر مدقع لإيجاد حلول ، نستفيد جميعًا من الرؤى على الأرض والمشاركة المتنوعة ، لذلك أعطينا الأولوية للمنظمات ذات الفرق المحلية والقادة الملونين والتركيز بشكل خاص على تمكين النساء والفتيات.”

وختمت قولها : “نظرًا لأننا نعتقد أن الفرق التي لديها خبرة في الخطوط الأمامية للتحديات ستعرف بشكل أفضل كيفية استثمار الأموال بشكل جيد ، فقد شجعناها على إنفاقها كيفما شاءت”.

اقرأ أيضاً:  قبيل مسيرة الأعلام.. حكومة إسرائيل الجديدة تطلق الرصاص الحي على فلسطينيين

يذكر أن (سكوت) احتلت المركز الخامس عشر على قائمة أغنى 400 شخص في الولايات المتحدة عام 2019 بعد طلاقها من بيزوس وحصولها على ربع حصته في (أمازون).

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط