طيران مسيّر يستهدف ميلشيا الحرس الثوري الإيراني على الحدود السورية العراقية

0 2٬516

استهدف طيران مجهول سيارة شاحنة محملة بالأسلحة والذخائر تابعة لميلشيا الحرس الثوري الإيراني شرق دير الزور بالقرب من الحدود السورية العراقية اليوم الأحد.

استهدف طيران مجهول سيارة شاحنة محملة بالأسلحة والذخائر تابعة لميلشيا الحرس الثوري الإيراني شرق دير الزور بالقرب من الحدود السورية العراقية اليوم الأحد.

وقالت مصادر محلية: إن طيرانًا مجهولًا استهدف سيارة شاحنة محملة بالذخيرة والسلاح تابعة للحرس الثوري الإيراني بالقرب من معمل الثلج على طريق البوكمال – الهري شرقي ديرالزور.

وأضافت المصادر أن المعلومات الأولية تشير إلى وجود قتلى من ميلشيات الحشد الشعبي العراقي التابعة للحرس الثوري.

اقرأ أيضاً:  النظام يهدد أهالي درعا بهدم المسجد العمري

في حين ذكرت مصادر أخرى أن الاستهداف كان من قبل طائرة أمريكية مسيّرة استهدفت شاحنة نقل الذخائر التابعة للحشد الشعبي.

من جانب آخر ادعت وكالة أنباء نظام الأسد (سانا) أن القصف الأمريكي استهدف شاحنة أغذية في البوكمال قرب الحدود مع العراق، ولم تذكر تفاصيل أخرى حول الخسائر.

ونقلت وسائل إعلام عراقية مقربة من الحشد الشعبي أن الاستهداف وقع على نقاط تابعة للحشد الشعبي على الحدود العراقية السورية.

وحتى لحظة إعداد الخبر لم تعلن القوات الأمريكية الموجودة في العراق وسورية، تبنيها للاستهداف الذي وقع على الميلشيات الإيرانية.

يذكر أن خلال الفترة الأخيرة استهدفت القوات الأمريكية عدة مواقع للميلشيات الإيرانية في سورية والعراق، وذلك عقب شن الأخيرة هجمات على قواعد أمريكية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم البنتاغون الأمريكي (جون كيربي): إن البنتاغون قلق من خطورة الهجمات المتكررة من قبل الميلشيات الإيرانية، التي من الممكن أن تكون قاتلة.

مضيفًا أن بلاده تأخذ تلك الهجمات على محمل الجد ولن تقف مكتوفة الأيدي حول تلك الهجمات.

ودعا كيربي إيران إلى إيقاف الدعم الذي تقدمه لهذه الميلشيات، منوهًا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن هو من يحدد متى وكيف يستخدم حق الدفاع عن النفس.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط