ظهور أولى ملامح الاتفاق الروسي الأمريكي حول دخول المساعدات الإنسانية

0 2٬684

كشفت مصادر محلية عن ظهور ملامح أولى الاتفاق الروسي الأمريكي حول دخول المساعدات الإنسانية إلى سورية.

كشفت مصادر محلية عن ظهور ملامح أولى الاتفاق الروسي الأمريكي حول دخول المساعدات الإنسانية إلى سورية.

وبحسب صحيفة (جسر) المحلية فإن الملامح هذه ظهرت في مناطق سيطرة ميلشيا قسد، حيث فرضت أمريكا على قسد قانونًا جديدًا يخدم نظام الأسد ويخفف العقوبات عنه.

وقال المصدر: ” إن الولايات المتحدة الأميركية قد أعدت قانون جمارك جديد، للعمل به في مناطق سيطرة قسد، وقد أشرف على صياغته خبراء أميركيون.”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وأضاف أن القانون يهدف بالدرجة الأولى إلى تنظيم حركة التبادل مع مناطق سيطرة نظام الأسد وروسيا، بحيث يسمح بتخفيف القيود المفروضة على النظام وفق قانون قيصر جزئيا، عن طريق الوسيط ميلشيا قسد.

وأشار المصدر إلى أن هذا القانون سيبدأ العمل فيه ابتداء من الشهر القادم، منوهًا أنه جزء من الصفقة غير المعلنة بين روسيا والولايات المتحدة، لتمرير اتفاق فتح المعابر الإنسانية.

اقرأ أيضاً:  سيارة تابعة لقسد تدهس امرأة وتصيب أختها في الحسكة

وجاء القانون هذا عقب إعلان ميلشيا قسد عن عدم رضاها بالاتفاق حول إدخال المساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى، الذي حرمها من افتتاح معبر في مناطق سيطرتها شمال شرق سورية.

إلا أن المصادر أشارت إلى أن ما تنوي الولايات المتحدة الأمريكية سيكون بمنزلة تعويض للميلشيا، حيث ستصبح مناطق سيطرة قسد معبرًا غير رسمي لإمداد نظام الأسد.

وتحدثت عدة مصادر عن وجود اتفاق روسي أمريكي حول دخول المساعدات الإنسانية، حيث وافقت روسيا على إدخال المساعدات عبر معبر باب الهوى، مقابل أن تقوم واشنطن بتخفيف العقوبات ضمن قانون قيصر عن نظام الأسد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط