عائلات مدينة شهبا بريف السويداء تشكل مجموعات عسكرية لمواجهة عملاء نظام الأسد

0 1٬485

شكَّل عدد من عائلات مدينة شهبا بريف السويداء، اليوم الإثنين مجموعات مسلحة لمواجهة عملاء الأجهزة الأمنية الضالعة بمقتل شبان المدينة يوم أمس.

شكَّل عدد من عائلات مدينة شهبا بريف السويداء، اليوم الإثنين مجموعات مسلحة لمواجهة عملاء الأجهزة الأمنية الضالعة بمقتل شبان المدينة يوم أمس.

وقالت مصادر محلية: إن المجموعات تضم أقارب الضحايا الذين سقطوا جرّاء اقتتال وقع يوم أمس الأحد، بهدف مهاجمة الشخصيات التابعة لأجهزة أمن النظام، المتورطة بقتل الشبان الثلاثة في المدينة.

ووفق المصادر، فإن المتورطين بقتل الشبان فرّوا خارج المدينة بمساعدة أجهزة أمن نظام الأسد، وذلك عقب مهاجمة الأهالي لمنازلهم.

اقرأ أيضاً:  كليجدار أوغلو يتعهد بترحيل السوريين من تركيا خلال عامين

واستهدفت المجموعات التي تم تشكيلها اليوم منازل المتورطين في قتل شبان بالمدينة بالأسلحة الرشاشة والبعض بقذائف آر بي جي.

ويوم أمس الأحد قُتل خمسةُ أشخاص وأصيب آخرون بجروح جراء اشتباكات دارت بين عائلتين في مدينة شهبا، وقد تطور إلى اقتتال مسلح نتج عنه خمسة قتلى وعدد من الإصابات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وكان الخلاف قد وقع بين متزعم عصابة تابعة لمخابرات نظام الأسد، يعمل لمصلحتها في المدينة، وبين شقيقين معروف عن أخلاقهم الحسنة في المدينة، كانا قد قُتلا في الخلاف.

الجدير بالذكر أن محافظة السويداء تشهد توترًا أمنيًا كبيرًا، ما يدفع معظم الأهالي إلى البحث عن أساليب لحماية أنفسهم من نظام الأسد وشبيحته

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط