عائلة في دير الزور تفقد ابنها الثالث بالطريقة ذاتها

0 279

فقدت عائلة حياة ابنهم الصغير، أثناء غرقه في إحدى قنوات المياه الجارية أمام منزلهم، وذلك يوم أمس الأحد، في بلدة (أبو حمام) شرق دير الزور السورية.

وأفادت مصادر محالية من أقارب الطفل بأن الصغير “زيد خالد الستير” البالغ من العمر ثلاث سنوات، كان يلعب بالقرب من ساقية المياه التي تجري أمام باب منزل أهله، فسقط بالماء دون أن يراه أو يشعر به أحد، فتوفي مباشرة، رغم أن الأهل قاموا بانتشاله في اللحظة ذاتها ولكن لم ينجحوا بإنقاذه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا
وأضاف المصدر بأن الطفل “زيد” لم يكن الأول الذي تفقده العائلة بالطريقة ذاتها، إنما فجعت بفقد اثنين من أطفالها في وقت سابق بالساقية ذاتها.

وتتكرر حالات الغرق في مياه نهر الفرات بأشكال عديدة خلال العامين الأخيرين، حيث طالت الشباب والصغار.

اقرأ أيضاً: فيديو مسرب من حلقة الاتجاه المعاكس بين سمير متيني وأحمد كامل

وفي وقت سابق ناشد أهالي سكان مدينة (هجين) في ريف دير الزور الشرقي، الجهات المعنية والمسؤولة للعمل على حل هذه المشكلة، وإصلاح سواقي المياه وتسويرها، كونها تشكل خطرًا على الأطفال الصغار خاصة.

الجدير ذكره أن معظم ريف دير الزور لديه ظاهرة مجاري لسواقي مياه تمر من بين منازل المدنيين، يستخدمونها لري المزروعات ولسقاية الحيوانات، لكنها تشكل خطرًا كبيرًا على حياة الأطفال في المنطقة، كونها غير محمية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط