عامر الشيخ قائداً لأحرار الشام بعد أشهر من الخلاف

0 662

أعلنت حسابات محلية عن تعيين عامر الشيخ (أبو عبيدة الشامي) قائداً عاماً لحركة أحرار الشام الإسلامية بعد أشهر من الخلاف الذي نشب في جسم الحركة.

وقال الباحث السياسي ماهر علوش الذي توسط لحل الخلاف عبر تغريدة في تويتر: إنه خلال الفترة الماضية جرت عدة لقاءات جمعت بين الإخوة في حركة أحرار_الشام، تم فيها مناقشة المشكلة الأخيرة، وبحث أسبابها، وكيفية الخروج منها، وإنهائها بما يخدم بقاء الحركة، والحفاظ على وحدة صفها، وتماسكها.

وأضاف: وقد تم الاتفاق بين الطرفين على تعيين الأخ عامر الشيخ أبو عبيدة قائداً عاما لـ #حركة_أحرار_الشام وهو بدوره يقوم بإعادة تشكيل مجلس قيادة جديد لها.. نرجو من الله تعالى أن تكون هذه الخطوة عنوان مرحلة جديدة في تاريخ الحركة، تستعيد بها مجدها وتألقها.

وخلال الأشهر الماضية نشب  خلاف بين قيادة حركة أحرار الشام الإسلامية والمتمردين عنها بقيادة حسن صوفان والنقيب عناد درويش “أبو المنذر”.

وفي وقت سابق  اتفق الطرفان على مسودة اتفاق في الثاني من تشرين الأول الماضي بتعيين المهندس مهند المصري قائدا عاما للحركة.

لكن الاتفاق السابق لم يكتب له النجاح حيث ظهرت خلافات هيكلية واعتراضات على شخصيات محددة في المشهد من قبل الجناح العسكري المتمرد.

وينحدر عامر الشيخ من بلدة قطنا بريف دمشق وقد شغل عدة مناصب قيادية في الحركة آخرها قائدا لقطاع غصن الزيتون لمدة عام، وقبلها عمل كأمين سر لقائد الحركة السابق جابر علي باشا.
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط