عطل يضرب تطبيقات التواصل الاجتماعي وواتساب تكشف مدته

0 3٬849

تعطلت بشكل مفاجئ بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن الخدمة في جميع أنحاء العالم وهي “واتساب وفيسبوك وانستجرام” دون معرفة الأسباب وتوضيحها للمستخدمين.

وقالت الشركة الراعية فيسبوك اليوم الإثنين: إن خللاً ما، تعرضت له تطبيقاتها على منصات الإنترنت في جميع أنحاء العالم، دون معرفة الأسباب.

وأوضح تطبيق فيسبوك أنه من المستبعد  أن يكون العطل “هجمات إلكترونية” وقال: نحن نعمل على إصلاح العطل في تطبيقنا في اسرع وقت ممكن، ونعتذر لمستخدمينا على ذلك.

وأوضحت  خدمة “واتساب” أنها تحتاج لـ 24 ساعة تقريباً للرجوع للعمل.

ولوحظ انخفاض أسهم شركة “فيسبوك” بنسبة 5.6 بالمئة جراء العطل الذي حصل في برنامجها، لينضم بعدها تطبيق “تيك توك” لهذه البرامج دوم معرفة الأسباب.

وقالت نيويورك تايمز: إن العالم يفقد التواصل وما يحصل نادر الحصول.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت “رويترز”  أن فيسبوك يطلب من القضاء مرة أخرى رفض دعوى قضائية أمريكية لفرض بيع إنستجرام وواتساب، ووصلتنا بلاغات أيضاً بوجود مشاكل في الدخول إلى منصة تويتر وموقعي جوجل وأمازون.

في حين قال تطبيق “تيلجرام”: إننا سعداء لانضمام آلاف الأشخاص إلينا، وذلك بعد حصول عطل مفاجئ في تطبيقات “فيسبوك و واتساب و انستجرام” في الساعات الأخيرة.

من جهته قالت منصة “تويتر” ساخرة: إن تطبيق تويتر يرحب بالجميع، وذلك بعد العطل المفاجئ في عدد من التطبيقات.

يذكر أن تطبيق واتساب أعلن منذ شهرين عن توقف عمل خدمته في عدد من الأجهزة الذكية، ويأتي ذلك، لعدم توافق الهواتف الذكية المثبت عليها نظام التشغيل أندرويد 4.0.4 أو إصدار أقدم، مع “واتساب”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط