عودة “البرغل” إلى البطاقة الذكية تثير سخرية الصحف

2٬377

وافقت حكومة النظام على عودة “البرغل” إلى البطاقة الذكية خلال اجتماعها الأسبوعي ولم تتردد الصحف المحلية الموالية في استغلال هذا القرار لتوجيه السخرية نحو الحكومة.

فقد كتبت صحيفة “قاسيون” الموالية تقريرًا ساخرًا تحت عنوان “الحكومة والانفراجات البرغلية”، مستنكرة إعادة إدراج “البرغل” إلى البطاقة الذكية بعد أن تمت إزالتها بشكل مفاجئ ودون تبرير من قبل الحكومة.

تناول التقرير بسخرية سياسات الفقر التي اعتمدتها الحكومة، مستخدمًا لهجة شعبية محلية يرونها المراقبون كمجرد هروب إلى الهامش المتاح للانتقاد، على الرغم من أنها تخضع للرقابة والرصد من قبل جهاز المخابرات والأمن.

فرنسا: نظام الأسد لم يستحق العودة للجامعة العربية

وأثارت الصحيفة تساؤلاتها قائلة: “ما هذه التحسينات المزعومة في الوضع المعيشي؟ هل تبقى حالة المعيشة كما هي دون تحسن؟ يبدو أن الجميع يعانون من الجوع والفقر بشكل متزايد… باستثناء المتسلطين والفاسدين وأمثالهم، بالطبع!!”

واعتبرت الصحيفة في تقريرها أن المعادلة الحقيقية تقول: “الحديث عن تحسين الوضع المعيشي والمواد المدعومة والبطاقة الذكية وهيكلة الدعم يؤدي إلى زيادة مستوى الجوع والفقر بين المواطنين”.

وتابعت الصحيفة قائلةبشكل ساخر: شكرًا لكم على إفساد حياة الشعب بأكمله.

يجدر بالذكر أن الصحف الموالية عادة ما تضع حكومة النظام في قفص الاتهام وترميها ككبش فداء، بينما تتجنب بشكل واضح الإشارة إلى رأس النظام، بشار الأسد، ولا تتناول دوره في إدارة البلاد.

وقبل أيام قليلة، فتحت نفس الصحيفة ملفًا يتناول رفع الدعم الحكومي واستبعاد فئة واسعة من المواطنين، واعتبرت أن حكومة النظام تستخف بعقول الناس عبر تقديم الدعم الزائف.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط