غارة إسرائيلية تستهدف سيارة قرب حاجز الزبداني بريف دمشق تسفر عن مقتل 4 أشخاص

1٬323

أفادت مصادر إعلامية تابعة لنظام الأسد بأن طائرة إسرائيلية استهدفت صباح اليوم الأربعاء، 28 أغسطس/آب 2024، سيارة قرب حاجز مفرق الزبداني بريف دمشق، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص كانوا داخلها.

وأكد رئيس مجلس بلدة الديماس، عبدو التقي، أن الاستهداف وقع على طريق دمشق-بيروت، بعد جسر بيروت باتجاه لبنان. ولم يتم الكشف عن هوية الأشخاص المستهدفين حتى الآن، حيث أظهرت لقطات مصورة تداولتها صفحات إخبارية آثار الدمار في موقع الحادثة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

يأتي هذا الهجوم بعد فترة قصيرة من اغتيال رجل الأعمال الداعم للنظام، محمد براء أحمد رشدي قاطرجي، المعروف بـ”براء قاطرجي”، الذي قتل في استهداف مماثل على طريق الصبورة قرب دمشق.

وتكررت هذه الهجمات على الطريق نفسه، حيث شهدت المنطقة عدة اغتيالات لشخصيات بارزة.

يُذكر أن إسرائيل شنت في فبراير الماضي غارات جوية استهدفت منطقة الديماس في دمشق، حيث سُمع دوي انفجارات قوية وسط محاولات النظام التصدي للصواريخ.

\ووفقاً لتقارير، استهدفت إسرائيل مواقع تابعة للنظام السوري والميليشيات الإيرانية في دمشق ومحيطها 25 مرة خلال عام 2023، مما يشير إلى تصاعد التوترات في المنطقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط