غرامة باهظة على لاجئ سوري في تركيا بسبب طائر

0 2٬508

فرضت السلطات التركية غرامة باهظة على لاجئ سوري بسبب نوع من الطيور النادرة.

وذكرت وكالة سبوتنيك تركيا أن السلطات التركية 120 طائراً من نوع الحسون  بعد مداهمتها منزل السوري (ن.س) المكون من طابقين في منطقة العثمانية جنوب البلاد.

واتخذت السلطات إجراءات بحق السوري بعد تلقيها معلومات تفيد ببيع طيور مهددة بالانقراض محتجزة في أقفاص في منطقة توبراكالي في العثمانية.

غرامة باهظة على لاجئ سوري

وفرضت مديرية حماية الطبيعة والمتنزهات الوطنية غرامة على اللاجئ السوري المحتجز بمبلغ 120 ألف ليرة بحجة أن طائر الحسون الذهبي نادر ويُمنع صيده وأكله.

وقد تم تسليم الطيور المصادرة لمسؤولي مديرية حماية الطبيعة والمتنزهات الوطنية ليتم إطلاقها في البرية.

وكانت السلطات التركية في ولاية قيصري قد غرّمت في وقت سابق لاجئين سوريين مبلغ 183 ألف ليرة لمخالفتهما القوانين المتعلقة بصيد الطيور في منطقة “بينار باش”.

وضبطت 15 مصيدة، وخوذتين جلديّتين لتغطية رأس طيور الصقر، و3 أقفاص من القماش، و12 طير حمام حي كانوا بحوزتهما.

قانون الصيد التركي

وتمنع تركيا صيد الطيور النادرة، كما أنها لا تسمح للسياح والأجانب ممارسة الصيد إلا في مناطق معينة ومحددة، بالإضافة إلى وجوب الحصول على تصريح من قبل السلطات التركية ووزارة الغابات.

وفي كل عام، تصدر منظمة البيئة التركية تصاريح صيد لمطاردة السائحين من دول أخرى في مناطق محددة وأرقام محددة من خلال فحص عناصر الصيد والعدد المسموح به للصيد، للحصول على بطاقة صيد لسائح صيد في تركيا، من الضروري توفير المعلومات الصحيحة من قبل الصياد ليتم تسجيلها بدقة.

ويتم إدخال هذه المعلومات، بما في ذلك الاسم والجنسية وتاريخ الدخول والخروج والموقع وأنواع الصيد المخصصة للصيد (والتي تحددها دولة تركيا) وتاريخ الصيد في بطاقة الصيد، ويمكن لسائحي الصيد التقدم بطلب للحصول على تصريح لحمل أسلحتهم ومعداتهم إلى تركيا عن طريق الرجوع إلى الوكالات السياحية ووفقاً للقانون 6136 الصادر عن لجنة الصيد المركزية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط