غرق ثلاثة أطفال سوريين بنهر الدامور في لبنان

0 509

المديرية العامة للدفاع المدني

فقد ثلاثة أطفال سوريين حياتهم غرقًا في نهر الدامور بمنطقة قضاء الشوف في محافظة جبل لبنان، خلال اليومين الماضيين، وذلك أثناء سباحتهم في بركة لتجميع المياه في بحنين-المنيه.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأن وحدة الإنقاذ البحري التابعة للدفاع المدني، تمكنت من العثور على جثة الطفل السوري، الذي كان فقد في مجرى نهر (سرجيال) في منطقة الشوف، مع طفلة أخرى هي ابنة عمه، تم انتشال جثتها أول أمس الإثنين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني اللبناني في منشور لها على موقع فيسبوك: “إن عناصرها انتشلوا يوم الإثنين جثة طفل سوري آخر في الخامسة من عمره قضى غرقًا داخل بركة لتجميع المياه في بحنين-المنيه.”

وأشارت إلى أنه تم تسليم الجثث إلى ذويهم بناءً لإشارة القضاء المختص بعد حضور القوى الأمنية والطبيب الشرعي وإتمامهم الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاً:    آخر إحصائيات فيروس كورونا في عموم سورية

يذكر أنه مع قدوم فصل الصيف تزداد حالات غرق الأطفال والشبان في المجمعات المائية، في حين يعيش في لبنان نحو مليون ونصف مليون سوري بحسب الأرقام الحكومية، منهم مايقارب 950 ألفًا مسجل رسميًا لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط