غضب متصاعد في إيران والسلطات تفشل بقمع الاحتجاجات

0 1٬444

أحرق متظاهرون في محافظة خوزستان الإيراني صور علي خامنئي المرشد الأعلى للثورة؛ ردًا على تصعيد حكومة إيران ضد الاحتجاجات السلمية التي انطلقت منذ أيام.أحرق متظاهرون في محافظة خوزستان الإيراني صور علي خامنئي المرشد الأعلى للثورة؛ ردًا على تصعيد حكومة إيران ضد الاحتجاجات السلمية التي انطلقت منذ أيام.

وانتشرت صور على مواقع التواصل لمظاهرات شعبية ضد النظام الإيراني في ساحة (ولي العصر) في بهارستان بأصفهان وفي لإيوان غرب.

ورفع المحتجون شعارات ضد الحكومة الإيرانية وضد المرشد علي خامنئي الذي أحرقت صوره خلال التجمعات المناوئة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وهتف المتظاهرون: (خوزستان اتحاد اتحاد) و(الموت لخامنئي) و(لا نريد الجمهورية الإسلامية لا نريد) وترحموا على النظام القديم بقولهم: (رضا شاه لروحك السلام).

الحرس الثوري يفشل:

وأظهرت مقاطع مصورة تجمع محتجين في مدينة إيفان غرب محافظة عيلام احتجاجًا على انقطاع الكهرباء.

وفي محافظة خوزستان لم يمنع المحتجين انتشار آلاف الجنود من الحرس الثوري والقوات الخاصة من الخروج والتجمع.

اقرأ أيضاً:  القضاء الفرنسي يسحب حقوق البث للدوري من قنوات بي إن سبورتس القطرية

كما خرجت مظاهرات أقل حدة وبلا تنظيم في الفلاحية والأهواز والخفاجية في أوسع رقعة احتجاجات تشهدها إيران منذ سنين، وذلك بالرغم من قيام الحكومة بقطع الإنترنت والكهرباء لساعات للحد من زيادة أعداد المتظاهرين ونقل الصور والفيديوهات إلى الرأي العام.

يذكر أن الاحتجاجت مستمرة منذ اندلاعها قبل 13 يومًا في عدة مدن وبلدات بمحافظة خوزستان بعد أزمة مياه حادة تسببت بها حكومة إيران ، سقط خلالها عدد من الجرحى وقتل ثمانية أشخاص بحسب منظمة العفو الدولية، بالإضافة إلى اعتقال السلطات عشرات المتظاهرين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط