فرصة لدراسة الماستر تمنحها صحة إدلب ومنظمة سيما

0 795

أعلنت مديرية صحة إدلب والرابطة الطبية للمغتربين السوريين (سيما)، عن بدء التسجيل على برنامج "الماستر" في الصحة العامة والسياسات الصحية بجامعة ( أنقرة يالدرم بيازيد) التركية.

أعلنت مديرية صحة إدلب والرابطة الطبية للمغتربين السوريين (سيما)، عن بدء التسجيل على برنامج  الماستر  في الصحة العامة والسياسات الصحية بجامعة ( أنقرة يالدرم بيازيد) التركية.

وأفادت مديرية الصحة في بيان لها، بأن المشروع يأتي في إطار تعزيز قدرات العاملين بالمجال الصحي في الشمال السوري، ويدعمه الهلال الأحمر القطري.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

 كيف يتم التقديم؟

وبخصوص تفاصيل التقديم على البرنامج، ذكرت المديرية في بيانها أنه يمكن  البدء بالتسجيل منذ وقت الإعلان يوم الخميس 10 حزيران وحتى 15 حزيران الحالي.

كما أشارت إلى إنه سيتم إجراء امتحان كفاءة اللغة الإنجليزية بين 14 و18 من حزيران الحالي، ليتم تحديد موعد الامتحان بنهاية شهر حزيران.

 معايير القبول:

وحول معايير قبول طلبات المرشحين، أكد البيان أن المتقدم يجب أن يكون سوري الجنسية وحاصلاً على تصريح عبور لتركيا.

وكذلك من الشروط وجود شهادة بكالوريوس في العلوم الصحية، والأولوية لخريجي كليات الطب المعتمدة وشهادة خبرة عملية في مجال العمل الإنساني ببرامج الصحة العامة والسياسات الصحية في الشمال السوري لا تقل عن خمس سنوات.

اقرأ أيضاً:  الحوار والإقناع من أجل تربية عقائد سليمة

ويشترط وجود تزكية من منظمات أو مديريات الصحة أو أكاديميين، واجتياز امتحان كفاءة اللغة الإنجليزية الذي ستجريه الجامعة (أونلاين) ضمن الإجراءات الاحترازية لكوفيد_19.

كما يجب أن يتعهد المتقدم بالالتزام بحضور المساق الدراسي المعتمد في الجامعة (أونلاين – فيزيائي) والحضور بشكل فيزيائي ضمن مجمع جامعة أنقرة “يلدرم بيازيد” مرة واحدة على الأقل شهريًا بحسب خطة المساق الدراسي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط