فريق فني سعودي يصل إلى سوريا لإعادة افتتاح السفارة السعودية في دمشق

2٬334

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن وصول الفريق الفني المعني بإعادة افتتاح سفارتها في العاصمة السورية دمشق، بحسب بيان صادر يوم السبت. وأشارت الوزارة إلى أن هذه الخطوة تأتي تنفيذًا لقرار السعودية بإعادة عمل بعثتها الدبلوماسية في سوريا.

وقد التقى الفريق الفني السعودي، برئاسة الوزير المفوض غازي بن رافع العنزي، بمعاون وزير الخارجية التابع لنظام الأسد، أيمن سوسان، في مقر وزارة الخارجية السورية.

اقرأ أيضاً أردوغان يرفض ترحيل السوريين قسرًا

يجدر بالذكر أن السعودية وحكومة الأسد أعلنتا في 9 مايو/أيار الماضي، استئناف العمل في بعثتيهما الدبلوماسيتين، بعد أيام من عودة سوريا إلى عضوية الجامعة العربية.

وتزامنت هذه الخطوة مع تنظيم مظاهرات داخل سوريا وخارجها، احتجاجًا على مشاركة بشار الأسد في القمة العربية، ورفضًا لاحتضانه للمجرمين ومسؤولي قتل المدنيين والتهجير والتشريد الذي تسببوا فيه لملايين السوريين.

وتعد السعودية من أوائل الدول التي أغلقت سفارتها السورية وطردت السفير السوري من الرياض، بعد قرار الجامعة العربية في عام 2012. كما قامت السعودية بدعم عدة مؤتمرات للمعارضة السورية السياسية، وأعلنت مرارًا رفضها استمرار الأسد في السلطة وإقامة أي علاقات معه.

 

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط