فريق منسقو الاستجابة يجري استبياناً حول مخاوف واحتياجات الأهالي في المخيمات

694

أجرى منسقو استجابة سورية استبياناً حول المخاوف الأساسية للنازحين ضمن مخيمات الشمال السوري، و الاحتياجات الأساسية للنازحين بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.

وبحسب الفريق فقد شمل الاستبيان أكثر من 78521 نازح من مختلف الفئات العمرية، ضمن أكثر من 147 مخيم منتشرة في محافظة إدلب وريفها، إضافةً إلى مناطق ريف حلب الشمالي.

المملكة المتحدة تفرض عقوبات على أشخاص وكيانات مرتبطة بنظام الأسد

ونوه إلى أنه ضم أكثر من 22581 من النساء واليافعات، إضافة إلى 7513 طفل وطفلة، و 2819 من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفت الفريق إلى أن المخاوف الأساسية للنازحين في تلك المخيمات تركزت على عدة قضايا منها، انتشار الأمراض الجلدية في المخيمات نتيجة الضعف الشديد في تأمين المياه، بنحو 79 %، و زيادة أعداد الحرائق وخاصةً مع ارتفاع درجات الحرارة بنحو 83 %.

وأشار إلى أنه أيضاً عدم توفر نقاط طبية منتشرة بشكل أوسع ضمن المخيمات بحيث تقدم الخدمات الإسعافية بنحو 41%. وانتشار الصرف الصحي المكشوف ضمن المخيمات بنحو 59%.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ونبه الفريق إلى أن أبرز احتياجات النازحين في المخيمات، فتركزت على تأمين دعم المياه داخل المخيمات وزيادة الكميات خلال فصل الصيف، و استبدال الخيام التالفة نتيجة العوامل الجوية المختلفة، وتأمين عوازل حرارية داخل الخيام.

وأوضح أن من ضمن الاحتياجات أيضًا تأمين معدات إطفاء الحرائق في المخيمات، وزيادة المساعدات الإنسانية للنازحين ضمن المخيمات بالتزامن مع انخفاض القدرة الشرائية للنازحين، و تأمين فرص عمل تحقق دخل ثابت للعائلات.

ولفت الفريق إلى أن نسبة الاحتياجات الإنسانية للنازحين ارتفعت في المخيمات بنسبة 4.7% مقارنة بشهر حزيران الماضي، وبنسبة 17.3% مقارنة بشهر تموز 2021.

يذكر أن اليوم الخميس دخلت أولى قوافل المساعدات الأممية عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، بعد قرار تمديد آلية دخول المساعدات عبر الحدود لمدة ستة أشهر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط