“فزعة أهل النخوة” نشطاء دير الزور يطلقون حملة لإغاثة مهجري المحافظة

0 372

تحت عنوان "فزعة أهل النخوة" أطلق نشطاء وإعلاميون من أهالي دير الزور حملة لإغاثة المهجرين في مخيمات السوري، الذين يواجهون الصعوبات خلال فصل الشتا

تحت عنوان “فزعة أهل النخوة” أطلق نشطاء وإعلاميون من أهالي دير الزور حملة لإغاثة المهجرين في مخيمات السوري، الذين يواجهون الصعوبات خلال فصل الشتاء.

وبحسب القائمين على الحملة، فإن هدف الحملة هو مساعدة أهالي محافظة دير الزور المهجرين في مناطق الشمال السوري، الذين يقيمون في المخيمات ويعانون الصعوبات.

وقال الصحفي (وسام محمد) عضو الحملة وفق مانقل عنه أحد المواقع المحلية: ” إن الحملة اعتمدت في بدايتها على المعارف الشخصية للقائمين عليها، وكان تركيزها على أهالي دير الزور.”

وأضاف لموقع (بلدي نيوز) أن “الهدف من الحملة هو بناء وحدات سكنية إسمنتية لإيواء أبناء محافظة دير الزور المقيمين في المخيمات.” منوهًا إلى أن الحملة ستستهدف العائلات المتضررة من باقي المناطق السورية.

اقرأ أيضاً:    تخريج أكثر من 100 حافظ وحافظة لكتاب الله في أعزاز (صور)

وبحسب (محمد) فإن الحملة نجحت بجمع 60 ألف دولار أمريكي، خلال أقل من 72 ساعة، إضافة إلى تلقيها وعودًا بتلقي 100 ألف دولار أمريكي من رجل أعمال قطري فور مباشرة العمل على إنشاء الوحدات السكنية.

ونوه إلى أن (أهل النخوة) سيبدأ تنفيذها بدايةً من إدلب، وستنطلق إلى مناطق الشمال السوري الأخرى.

ويعاني المهجرون في مخيمات الشمال السوري من صعوبات وظروف معيشية صعبة، وذلك في ظل الأمطار الغزيرة التي جرفت عددًا كبيرًا من الخيام، وتضرر جراءها مئات العائلات التي باتت دون مأوى.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط