فصائل الثوار تقصف قوات الأسد رداً على المجزرة الأخيرة

0 367

شنت الفصائل الثورية بريف إدلب حملة قصف استهدفت مواقع قوات الأسد والميلشيات التابعة لها، عقب التصعيد العسكري الذي تشهده إدلب.

شنت الفصائل الثورية بريف إدلب حملة قصف استهدفت مواقع قوات الأسد والميلشيات التابعة لها، عقب التصعيد العسكري الذي تشهده إدلب.

وبحسب مصادر محلية فإن غرفة عمليات الفتح المبين استهدفت عدة مواقع لقوات الأسد والميلشيات التابعة لها في ريفي إدلب وحماة.

واستهدفت غرفة العمليات بالقذائف المدفعية والصاروخية مواقع قوات الأسد في مدن (معرة النعمان وكفرنبل وسراقب وخان شيخون)، وفي قرى وبلدات (خان السبل، مرديخ، داديخ، بسقلا، معرشورين، معرة موخص)، في جنوب وشرق إدلب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

ووفق المصادر فإن الفصائل حققت إصابات مباشرة في صفوف قوات الأسد والميلشيات التابعة لها في قرية معرة موخص جنوب إدلب، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد.

وفي ذات السياق استهدفت غرفة الفتح المبين مواقع قوات الأسد والميلشيات التابعة لها في معسكر جورين بسهل الغاب غرب حماة، والذي يستهدف بشكل مستمر قرى وبلدات ريفي حماة وإدلب الغربي.

كما استهدفت يوم أمس السبت المدفعية التركية مواقع قوات الأسد في منطقة سراقب وريفها ومدينة كفرنبل، عقب المجزرة التي ارتكبتها قوات الأسد في جبل الزاوية جنوب إدلب والتي راح ضحيتها تسعة مدنيين جلهم من الأطفال.

واليوم الأحد استهدفت قوات الأسد عدداً من قرى وبلدات جبل الزاوية بشكل مكثف، منها (البارة، الفطيرة، كفرحايا، كفر شلايا، سرجة).

411 خرقاً خلال شهر:

من جانبه وثق فريق منسقو استجابة سورية 411 خرقاً لقوات الأسد وروسيا استهدف منطقة شمال غرب سورية خلال شهر حزيران الفائت.

وأصدر الفريق اليوم الأحد بياناً قال فيه: إن الخروق تلك أدت إلى مقتل 31 مدنياً وهم (13 طفل، 4 نساء، 12 رجل، 2 كوادر إنسانية).

اقرأ أيضاً:  حادث سير مؤلم على طريق الغندورة في ريف حلب

مضيفاً أن المنشآت والبنى التحتية المستهدفة خلال شهر حزيران بلغت 16 منشأة، وتسببت حملة التصعيد بنزوح أكثر من 2862 نسمة أكثر من 70 بالمئة منهم من الأطفال والنساء.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط