فنان سوري يعلن ترشحه للرئاسة لمنافسة الأسد

0 1٬013

أثار المطرب السوري شادي أسود جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي عقب إعلان مجلس الشعب التابع للأسد عن موعد الانتخابات الرئاسية.

وكشف أسود من خلال منشوره اليوم الأحد عن رغبته بالترشح لرئاسة سورية طالباً من متابعيه تشجيعه بعد إعلان النظام موعد تقديم طلبات الترشح.

وطالب أسود متابعيه بتشجيعه على هذه الخطوة مبيناً أن لديه عشرة أيام للتفكير بهذا الموضوع.

اقرأ أيضاً:  روسيا تعترف بتطوير أسلحتها من خلال تجريبها على الشعب السوري

وقال شادي أسود في منشور على الفيسبوك: شجعوني.. معي 10 أيام فكر بالموضوع.

وكتب أحد المتابعين معلقاً: خير يا طير ليرد عليه أسود قائلاً: بدي أترشح للرئاسة.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويبدو أن شادي أسود أراد انتقاد مسؤولي النظام الذين حددوا 10 أيام لمن يرغب بالترشح باعتبارها قصيرة لمن يريد التفكير.

وفي سياق متصل حدد ما يسمى مجلس الشعب السوري التابع لنظام الأسد اليوم الأحد موعد الانتخابات الرئاسية التي يسعى نظام الأسد لإجرائها.

وحدد مجلس الشعب في جلسته الاستثنائية اليوم الأحد تاريخ الـ 26 مايو المقبل موعدًا للانتخابات الرئاسية التي يسعى لها نظام الأسد.

وخلال جلسته الاستثنائية أعلن رئيس مجلس نظام الأسد حمودة صباغ فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية بدءًا من يوم غدٍ الإثنين 19 نيسان.

ودعى المجلس الراغبين بالترشح إلى تقديم طلبات الترشيح إلى المحكمة الدستورية العليا خلال مدة 10 أيام تنتهي بنهاية الدوام من يوم الأربعاء 28 نيسان.

وسيتمكن الراغبون في الترشح للانتخابات الرئاسية بالتقدم بطلب ترشح إلى المحكمة الدستورية العليا، وبعدها يتلو رئيس برلمان نظام الأسد اسم المرشح على أعضاء المجلس، وينبغي على كل مرشح أن يحصل على 35 صوتًا من أعضاء مجلس الشعب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط