فيسبوك يثير الجدل بتحديث جديد

0 377

   أثار تحديث جديد أطلقته منصة التواصل الاجتماعي الفيسبوك حفيظة خبراء الأمن على مستوى العالم.

أثار تحديث جديد أطلقته منصة التواصل الاجتماعي الفيسبوك حفيظة خبراء الأمن على مستوى العالم.

وجاء ذلك بعد إطلاق منصة الفيسبوك لتحديث جديد خاص بتطبيق المراسلة الخاص به (ماسنجر) وإخبار مستخدميه بقبول التحديث الجديد والموافقة عليه.

ويتعلق التحديث الجديد بخاصية التشفير ما يجعل تداول الرسائل بين المستخدمين سرية للغاية بطريقة تمنع الوصل عليها من قبل أي جهة ما أثار حفيظة خبراء الأمن العام حول العالم.

اقرأ أيضاً:  الذكرى الثانية لاستشهاد حارس الثورة وبلبلها عبد الباسط الساروت

ففي تصريحٍ لرئيس جهاز الاستخبارات البريطاني (كين مالكوم) قال فيه إن ذلك سيمكن مرتكبي الجرائم وغيرهم في مجتمعنا من ارتكاب أفعالهم الإجرامية بكل حرية ودون أي رقيب.

تحديث سابق أطلقته منصة فيسبوك

وكانت منصة فيسبوك قد بشَّرت شركة فيسبوك مستخدميها في وقت سابق بإطلاقها ميزات جديدة ورائعة لتطبيق المراسلة ماسنجر التابع لها، ليكون أكثر سهولة وأكثر متعة أثناء استخدامه .

ففي بيان لها أعلنت شركة الفيسبوك أن تحديثها الجديد تضمن ميزات عديدة كان من ضمنها إضافة ملصقات ووجوه تعبيرية جديدة يمكن للمستخدم إضافتها بكل سهولة أثناء المراسلة.

كما أنها كشفت أن من ضمن الميزات الجديدة التي أضافتها هو تزويد واجهة كاميرا الاتصال المستخدمة أثناء مكالمة الفيديو بملصقات وخلفيات وفلاتر جميلة ومميزة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

أيضًا عملت فيسبوك على إضافة ميزة النقر مرة واحدة فقط على زر التسجيل بدلاً من الضغط عليه بشكل مطول ومستمر أثناء تسجيل الرسائل الصوتية وعند الانتهاء من تسجيل الصوت بإمكان المستخدم الضغط على زر الإرسال.

وتسعى شركة فيسبوك إلى إضافة ميزات وتحديثات بشكل مستمر لإرضاء مستخدميها وجعل تطبيقاتها الأكثر استخدمًا والأكثر تفضيلاً بين رواد التواصل الاجتماعي.

ويذكر أن فيسبوك أطلقت تطبيق ماسنجر في آب/أغسطس 2011 ليتجاوز عدد مستخدميه العام الماضي مليار ونصف مستخدم في كل أنحاء العالم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط