فيضانات توقع قتلى في أورفا وأدي يمان جنوبي تركيا

911

قالت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية آفاد اليوم الأربعاء: إن 5 أشخاص قتلوا وفُقد 5 آخرين في حصيلة غير نهائية جراء فيضانات وسيول جارفة ضربت ولايتي أديمان وشانلي أورفا جنوبي تركيا.

وأكدت آفاد أن كمية الأمطار الهاطلة في قضاء توت بولاية أدي يمان في آخر 24 ساعة بلغت 136 ملم في كل متر مربع، مضيفةً أن الفيضانات أدت لوفاة شخص وفقدان ثلاثة آخرين.

فريق منسقو الاستجابة يحصي عدد الشاحنات الأممية التي دخلت الشمال السوري

وبلغ معدل الهطل 111 ملم لكل متر مربع، في آخر 24 ساعة في ولاية شانلي اورفا وأسفرت الفيضانات عن وفاة أربعة أشخاص، وفقدان شخصين، مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وذكرت وكالة (الأناضول) أن الأضرار لحقت بكثير من السيارات ومنازل المواطنين جراء الفيضانات. مضيفة أن الفيضانات في قضاء توت بولاية أدي يمان جرفت إحدى المنازل مسبقة التجهيز ممن يقطنها منكوبو الزلزال، ما أدى إلى مصرع شخص وفقدان 4 آخرين.

وقالت السلطات التركية إن أعمال البحث عن المفقودين متواصلة، إلى جانب أعمال إعادة فتح الطرقات التي أُغلقت من جراء الفيضانات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط