فيلم “داخل إدلب” ينال جائزة أبرز فيلم في بريطانيا

0 468

حاز فيلم يحاكي معاناة السوريين خلال فترة تصعيد نظام الأسد وحلفائه على منطقة خفض التصعيد مطلع عام 2020 على إحدى أبرز جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام السنوية "بافتا".

حاز فيلم يحاكي معاناة السوريين خلال فترة تصعيد نظام الأسد وحلفائه على منطقة خفض التصعيد مطلع عام 2020 على إحدى أبرز جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام السنوية “بافتا”.

وحصد فيلم “داخل إدلب” من إنتاج قناة سكاي نيوز الناطقة باللغة الإنكليزية، خلال تغطيتها للأحداث في سورية على جائزة بافتا كأفضل تغطية أخبارية.

ويجسد الفيلم الحياة التي يعيشها الناس في المنطقة التي دمرها نظام أسد وحلفاؤه بعد أن تمكنت مراسلة القناة أليكس كروفورد وفريقها من الوصول إلى المنطقة بشكل نادر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأثناء وجودها هناك، التقت المراسلة عناصر من الدفاع المدني وتحدثت عن استهداف المشافي بالغارات الجوية وصورت قوافل النازحين وتحدثت مع عائلات تعيش في خوف دائم من التعرض للقصف والغارات الجوية.

وذكرت كروفورد عبر حساب الجائزة العريقة على تويتر أنه حان الوقت بعد عشر سنوات من القصف والغارات والصدمات والملاحقة لإنهاء تلك المعاناة.

كما تقدمت بالشكر لكل من ساهم بإنجاح العمل من محررين ومنتجين على الأرض وفي غرفة التحرير، وقالت “لا يمكنك إنتاج برنامج مثل “داخل إدلب” بدون مجموعة ضخمة من الصحفيين الموهوبين والمتفانين والمتحمسين، مشيرة إلى أنه “بالفعل كان لدينا الكثير منهم”.

اقرأ أيضاً:  فيسبوك يثير الجدل بتحديث جديد

بدوره قال رئيس القناة( جون رايلي) : “إن نجاح سكاي في جوائز بافتا يعزز مرة أخرى أهمية شهود العيان والصحافة المستقلة وميلنا للأخبار الدولية.”

الجدير ذكره أن فيلم “من أجل سما” للمخرجة السورية وعد الخطيب حاز العام الماضي على جائزة “بافتا” لأفضل فيلم وثائقي صور في سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط