في اليوم العالمي للاجئين أمريكا تدعو لتمديد دخول المساعدات عبر باب الهوى

1٬225

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية بإعادة تفويض قرار دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سورية، وذلك مع ازدياد الحاجة إلى المساعدات.

وقالت السفارة الأمريكية في دمشق في اليوم العالمي للاجئين اليوم الإثنين: “في اليوم العالمي للاجئين أصبحت احتياجات الشعب السوري أكبر من أي وقت مضى”.

الغارديان: إغلاق معبر باب الهوى انهيار جديد للعلاقات بين الغرب وروسيا

مشيرة إلى أن الولايات المتحدة أعلنت الشهر الماضي عن 808 مليون دولار كمساعدة إضافية لسورية لكنها لا تفيد إذا لم تصل إلى المحتاجين.

وأضافت السفارة في تغريدتها على تويتر: أنه يجب إعادة تفويض قرار مجلس الأمن 2585 لتتمكن الأمم المتحدة من مواصلة عملها المنقذ للحياة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ومن المقرر أن ينتهي تفويض دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سورية في تموز المقبل، وسيجتمع مجلس الأمن للتصويت حول تمديد التفويض، إلا أن روسيا تهدد باستخدام الفيتو حق النقض.

وفي اليوم العالمي للاجئين الذي يصادف اليوم الاثنين، أكدت عدة منظمات دولية وحقوقية أن أكثر من 13 مليون سوري لاجئ بينهم أكثر من 6 ملايين نازح داخلياً.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط