في دبس البندورة السعودية تضبط كبتاغون الأسد (فيديو)

0 2٬052

أحبطت السلطات السعودية محاولة تهريب أكثر من مليوني حبة "كبتاغون" مخدرة، مخبأة داخل عبوات "دبس بندورة" مصنوعة في سورية.

أحبطت السلطات السعودية محاولة تهريب أكثر من مليوني حبة “كبتاغون” مخدرة، مخبأة داخل عبوات “دبس بندورة” مصنوعة في سورية.

وأفادت “هيئة الزكاة والضريبة والجمارك” السعودية، أمس الجمعة بأنها تمكنت من إحباط محاولة تهريب أكثر من مليونين و144 ألف حبة “كبتاغون” تم العثور عليها مخبأة داخل شحنة “معجون طماطم” قادمة عبر منفذ “الحديثة” الحدودي مع الأردن.

وأشارت إلى أنَّ “الشحنة عبارة عن كراتين من معجون الطماطم محمولة على إحدى الشاحنات، وعند الكشف عليها عبر أجهزة الفحص بالأشعة، عُثر على تلك الكمية من حبوب الكبتاغون مخبأة بطريقة مصنعية، داخل أغطية العبوات”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

مبينة أنَّه جرى تجويف أغطية العبوات لغرض التهريب ووضع الحبوب بداخلها، وتم ضبط الممنوعات واتخاذ الإجراءات النظامية، ولم تحدد مصدر تلك الشحنة، لكن صور الكراتين التي أرفقتها مع البيان كُتب عليها بوضوح عبارة “صناعة سورية”، وعند مقارنة الشعار “المموه” على الكراتين تبيّن أنه مطابق لشعار شركة “الحسناء” للمنتجات الغذائية ومقرها ريف دمشق.

وفي وقت سابق، ضبطت السعودية محاولة تهريب كمية من مادة الكوكايين المخدرة، في الثاني من الشهر الجاري، سبقها بأيام إحباط قوات الأمن اللبنانية، محاولة تهريب حبوب مخدرة من نوع “كبتاجون” إلى السعودية. وتدخل منتجات غذائية سورية إلى الخليج عبر الأردن، حيث تتجه الشاحنات من مناطق سيطرة نظام الأسد إلى معبر “نصيب- جابر” الحدودي بين سورية والأردن، ومنه إلى منفذ “الحديثة”.

اقرأ أيضاً: جريمة قتل بريف دمشق بسبب علاقة غرامية

و ذكرت مجلة “إيكونوميست” البريطانية، بالأمس أنَّ” سورية أصبحت دولة مخدرات، وإحدى أكبر الدول في العالم في تصدير الكبتاغون.”

حيث قامت بتصدير كبتاغون بقيمة 3.4 مليار دولار العام الماضي، وهو أكثر من قيمة أكبر منتج قامت بتصديره في نفس الفترة وهو زيت الزيتون والبالغة قيمته 122 مليون دولار.
ويعدُّ أكبر مستورد لهذه الحبوب هي السعودية، بحسب الصحيفة.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط