في ذكرى معركة قره باغ.. أذربيجان تعلن استعدادها للتطبيع مع أرمينيا وفق شروط

0 2٬033

بالتزامن مع الذكرى الأولى لتحرير إقليم قره باغ، كشفت وزارة الخارجية الأذربيجانية عن استعدادها لتطبيع العلاقات مع أرمينيا وفق شروط محددة.

بالتزامن مع الذكرى الأولى لتحرير إقليم قره باغ، كشفت وزارة الخارجية الأذربيجانية عن استعدادها لتطبيع العلاقات مع أرمينيا وفق شروط محددة.

جاء ذلك في بيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية الأذربيجانية اليوم الإثنين قالت فيه: ” إن أذربيجان جاهزة لتطبيع العلاقات مع أرمينيا على أساس المراعاة الكاملة لمبادئ القانون الدولي وخاصة سيادة ووحدة الأراضي وحرمة الحدود الدولية”.

وأضافت: ” ندعو أرمينيا إلى احترام هذه المبادئ الأصلية وتنفيذ التزاماتها الدولية بهدف ضمان السلام والأمن والازدهار في المنطقة”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي سياق متصل قال وزير خارجية أذربيجان جيهون بيرموف: ” إن يوم 27 أيلول/ستيمبر يعد ذكرى سنوية لتحرير كامل بلاده من الاحتلال الأرميني”.

وأضاف: ” استطاعت قواتنا تحرير الأراضي في إقليم قرة باغ من الاحتلال الأرميني بعد كفاح دام 44 يومًا”.

وفي مثل هذا اليوم من العام الماضي 2020 أطلقت حكومة أذربيجان بدعم تركي عملية عسكرية لتحرير إقليم قره باغ بعد أن شن الجيش الأرميني حملة عسكرية على مناطق مأهولة بالسكان.

الإعلام الروسي: أردوغان يلعب بورقة القرم مع روسيا قبل اجتماع سوتشي حول سورية

وانتهت حقبة احتلال قره باغ بتوقيع اتفاق بين باكو العاصمة الأذرية وبريفان عاصمة أرمينيا في 10 تشرين الثاني ينص على انسحاب الجيش الأرمني من كافة المدن التي احتلها وانتشار قوات فصل روسية بين الدولتين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط