في رمضان..أهم التطبيقات التي يحتاجها المسلمون لاستثمار وقتهم

0 431

ينتظر المسلمون حول العالم شهر رمضان للاكثار من عبادتهم وزيادة طاعتهم وتغيير نمط حياتهم ومع تفشي كورونا هذا العام فقد اقتصرت العبادات في المنزل في حين علقت أغلب دول العالم المساجد.

وقد توفر الهواتف المحمولة جزءا يمكن للأشخاص استثماره في فترة بقائهم في المنزل في شهر رمضان وإليك أهم التطبيقات التي يحتاجها المسلم لمتابعة فروضه وأداء واجباته.

تطبيق “قرآن”
ويعد هذا التطبيق من أهم تطبيقات قراءة القرآن الكريم والاستماع إلى تلاوته، ويتميز بواجهة تفاعلية سهلة للتصفح والتنقل بين السور والآيات ويتضمن المصحف كاملاً ويتمكن المستخدم التحكم بأوضاع القراءة التي تناسبه.

تطبيق “تسميع”
وهو تطبيق مهم لكل من يرغب في حفظ القرآن الكريم أو اختبار حفظه السابق خلال أوقات الحجر المنزلي الطويلة، ومع عدم القدرة على الذهاب إلى المساجد أو حلقات التحفيظ.

ويعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي ويصوب اغلاطك ويمنح المستخدم الإستماع إلى كبار القراء لتكن القراءة سليمة وصحيحة.

تطبيق “نختم”
ويساعد التطبيق على ختم القران الكريم حيث يعرض التطبيق في كل مرة تفتح هاتفك فيها نافذة تحوي أية من القرآن لتقرئها حتى تنتهي من ختم القرآن كاملاً.

تطبيق “نضّر” للأحاديث النبوية
يعرض التطبيق يوميا حديثا نبويا شريفا ويقدم شرحه ومعاني مفرداته وترجمته إلى اللغة الإنجليزية وبإمكان المستخدم البحث عن درجة صحة الأحاديث.

تطبيق “أذان”
يوفر هذا التطبيق مواقيت الصلاة بحسب موقع المستخدم الجغرافي، وينبه برفع الأذان عند حلول موعده، ويخبر بالوقت المتبقي لحلول موعد الصلاة القادمة.

تطبيق “حقيبة المسلم في رمضان”
يقدم هذا التطبيق الفتاوى والنصائح الطبية والتوجيهات الإيمانية التي تحتاج إليها الناس في شهر رمضان المبارك.

ويوجد فيه تبويب بعنوان صحتك في رمضان يقدم نصائح طبية تساعد في الحفاظ على الصحة خلال شهر رمضان المبارك.

تطبيق “كوكباد”
يوفر هذا التطبيق الشهير لربات البيوت وصفات وإرشادات لطهي ألذ وأشهى المأكولات في المنزل، ويمنحها قائمة واسعة من الأفكار للأطباق الرئيسية لسفرة الإفطار والسحور، إلى جانب المقبلات والحلويات الرمضانية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط