في المراكز الثقافية السورية.. إيران تجهز لإحياء ذكرى مقتل سليماني!

0 900

أكدت عدة مصادر إعلامية أن الميلشيات الإيرانية في سورية ستحتفل بالذكرى السنوية الأولى على مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني التابع للحرس الثوري الإيراني.

وبحسب ما نشرته صحيفة (طهران تايمز)، فإن عدد من المراكز الثقافية السورية ستحيي ذكرى مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني في 5 كانون الثاني من العام المقبل.

وأشار المصدر إلى أن التحضيرات تتم بالتعاون بين مركز الفكر والفن الإسلامي في طهران والمستشارية الثقافية الإيرانية في سورية.

وذكرت مصادر محلية أن المركز الثقافي في (كفرسوسة) سيعرض ملصقات وصورًا لقاسم سليماني ضمن فعالية أطلق عليها (قصة حب) .

وأشارت الصحيفة الإيرانية إلى أن المركز الثقافي الإيراني أحيا ذكرى مقتل سليماني الأولى في دير الزور في تاريخ 27 من الشهر الحالي، وتخلل الفعالية عرض برومو عن قائد فيلق القدس وحياته.

وكانت قد تحدثت عدة مصادر عن أن الميلشيات الإيرانية وبالأخص مليشيا (فاطميون) تستعد لإحياء ذكرى مقتل قاسم سليماني الأولى وذلك على الأراضي السورية وبتسهيلات من نظام الأسد.

يذكر أن قاسم سليماني هو قائد فيلق القدس وهو المسؤول عن العمليات العسكرية خارج الأراضي الإيرانية، وهو أحد أبرز العسكريين الإيرانيين الذين رسموا للحرب في سورية ضد الشعب السوري، ومتهم سليماني بارتكابه جرائم حرب في عدد من الدول العربية مثل سورية والعراق واليمن.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط