قتلى في شمال سورية بثمانية حوادث خلال يوم واحد

1٬661

شهدت مناطق شمال غربي سوريا، يوم الأحد الماضي، سلسلة من حوادث السير التي أسفرت عن وفاة طفلة وإصابة أربعة مدنيين، بينهم شخص في حالة حرجة، وفقًا لما أفاد به الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء).

وفي تفاصيل الحوادث، أفادت مصادر الدفاع المدني عبر معرفاته الرسمية بأن الطفلة لقيت حتفها نتيجة حادث سير في مخيم عطاء بمنطقة جبل كللي. بينما أصيب رجل بجروح خطيرة إثر تصادم دراجتين ناريتين على طريق مخيمات مشهد روحين، وتسببت حوادث أخرى بانقلاب سيارة وانزلاق شاحنة على طريق حارم – سرمدا في ريف إدلب دون تسجيل إصابات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

بالإضافة إلى ذلك، أُصيب رجل بجروح خطيرة بعد تدهور دراجته النارية على طريق الراعي – الباب، وآخر في حادث مماثل على طريق قرية الجامل بريف جرابلس. كما أُصيب رجل ثالث بعد انحراف سيارته عن مسارها على طريق شران – ميدانكي. وفي حادث آخر بمدينة عفرين، تصادمت سيارتان، لكن الأضرار اقتصرت على الماديات دون تسجيل إصابات.

930 حادث سير منذ بداية 2024

أفادت مديرية صحة إدلب أن المنطقة شهدت منذ بداية العام 2024 وحتى نهاية شهر تموز الماضي 930 حادث سير، أسفرت عن وفاة 23 شخصًا، بينهم 9 أطفال، وإصابة 770 آخرين، بينهم 220 طفلًا.

اقرأ أيضاً: الأردن يحبط عملية تهريب مخــ.درات عبر الحدود السورية

أسباب وتداعيات الحوادث

تعود أسباب حوادث السير المتكررة إلى عدة عوامل، منها السرعة الزائدة، والسير في اتجاهات معاكسة، وعدم الالتزام بالأولويات المرورية، بالإضافة إلى رداءة الطرقات، وعدم الالتزام بإجراءات السلامة. كما تساهم العوامل الناتجة عن التهجير القسري، مثل الازدحام السكاني وإيقاف المركبات بشكل مفاجئ، في زيادة عدد الحوادث.

ويعمل الدفاع المدني على تخفيف هذه الحوادث من خلال تأهيل الطرقات وترميم الحفر، وتجهيز الطرقات في المخيمات، ونشر رسائل توعية عن السلامة المرورية، بالإضافة إلى تركيب الشاخصات المرورية على الطرقات والمنعطفات الخطرة.

في ظل هذه الظروف، نصح الدفاع المدني السائقين بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة، وتخفيف السرعة، والتأكد من الحالة الفنية للمركبات، وتجنب السلوكيات الخاطئة مثل استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، وعدم السماح للأطفال بقيادة المركبات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط