قتلى وجرحى بعد توتر بين ميلشيات إيران وروسيا والسبب خامنئي

0 413

وقع عدد من القتلى والجرحى جراء اشتباكات بين ميلشيات الإيرانية وأخرى تحظى بدعم روسي داخل مناطق سيطرة نظام الأسد وسط أجواء مشحونة على مناطق النزاع.

وقع عدد من القتلى والجرحى جراء اشتباكات بين ميلشيات الإيرانية وأخرى تحظى بدعم من روسيا داخل مناطق سيطرة نظام الأسد وسط  و أجواء مشحونة على مناطق النزاع.

وأفادت مصادر محلية أن دورية تابعة لميلشيا فاطميون الأفغانية أحد اذرع الحرس الثوري الإيراني في سورية، أعتدت بالضرب على عنصر من الفيلق الخامس التابع لروسيا لسبه الأمام الخامنئي.

وأفاد مراسل شبكة عين الفرات بوقوع اشتباكات في منطقة آراك شرقي تدمر بريف حمص الشرقي، بين عناصر الميلشيتين أفضت لإصابة عنصرين من (فاطميون) بجروح متفاوتة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

روسيا تدخل جويًا:

وعقب الاشتباكات تدخل عناصر من الفرق الرابعة لفض النزاع بين الطرفين، بحماية جوية من مروحية روسية مقاتلة لحماية عناصر الفيلق الخامس.

ولا تزال الأجواء مشحونة بحسب المصادر عقب نقل المصابين لمشفى تدمر العسكري، مع توقع بانتقام ميلشيا (فاطميون) لأجل الخامنئي المرجع الديني الأول لهم.

اقرأ أيضاً:  الجيش الوطني يوجه ضربة موجعة لقسد شمال حلب

وفي سياق متصل أفادت (عين الفرات) عن وقوع قتلى وجرحى من عناصر حزب الله اللبناني اليوم أيضًا، بعد اشتباك ناري مع عناصر دورية من الفرقة الرابعة عند مدخل مدينة دير حافر شرقي حلب.

وأضافت أن عناصر حزب الله منعت دورية الرابعة من دخول منطقة دير حافر ، لتندلع اشتباكات بين الطرفين بعد مشادة كلامية.

الجدير بالذكر أن الاشتباكات المسلحة بين ميلشيات ايران و ميلشيات روسيا تكررت في الفترة الأخيرة بسبب نزاع على مناطق النفوذ في سورية، ضمن سياسة واضحة من موسكو لإضعاف شوكة ايران في المنطقة، وإخراج مقاتليها نزولاً عند رغبة إسرائيل الرافضة للوجود العسكري الإيراني في سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط