قسد تتخذ خطوة جديدة لتأمين اعتراف دولي بها

311

كشفت مصادر إعلامية تابعة لميليشيا قسد عن مساعي سياسية جديدة تتخذها الميليشيا لتأمين اعتراف دولي.

ونقلت وكالة هاوار التابعة لقسد عن عبد الكريم عمر ممثل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في أوروبا مجريات ونتائج لقاءات جمعته مع برلمانيين أوروبيين في مدينة ستراسبورغ الفرنسية.

روسيا تبرر غاراتها الأخيرة على إدلب بأنها قتلت 45 مسلحاً

وذكر عمر أنه تلقى وعوداً بالسعي لنيل الإدارة الذاتية اعترافاً سياسياً رسمياً، وتحسين الوضع الاقتصادي، وتقديم المعونات الإنسانية.

وأكد عمر أن اللقاءات ركزت على أبرز المصاعب التي تواجهها الإدارة الذاتية، “كالتحديات السياسية وعدم الاعتراف بها، وعدم مشاركة ممثلي شمال وشرق سوريا في المباحثات الأممية التي تعقد تحت مظلة الأمم المتحدة”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف أن المجتمعين أكدوا على عدم إمكانية حل الأزمة السورية دون الأكراد والإدارة الذاتية، “والدليل عدم صدور أي نتائج حقيقية عن اجتماعات اللجنة العليا للمفاوضات واللجنة الدستورية”، وفق قوله.

وتابع أن تنظيم “داعـ.ـش” ما زال قوياً “عبر خلاياه النائمة والأيديولوجية المتطرفة التي نشرها في المناطق التي احتلها سابقاً، بالإضافة إلى خطر مرتزقته الموجودين في المعتقلات وأسرهم وأطفالهم الموجودين في مخيمي روج والهول.

وختم بأن البرلمانيين الأوروبيين أكدوا أنهم سيضغطون على البرلمان الأوروبي وحكوماتهم والأمم المتحدة من أجل نيل الإدارة الذاتية اعترافاً سياسياً رسمياً، وتحسين الوضع الاقتصادي، وتقديم المعونات الإنسانية.

الجدير بالذكر أن قسد تسعى للحصول على اعتراف سياسي بها مما قد يحميها من هجمات تركية محتملة في المستقبل كما سيحقق حلمها بإقامة دولتها المزعومة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط