قسد تغازل نظام الأسد وتهديه شحنة أسلحة بعضها صناعة أمريكية

0 3٬216

أكدت مصادر محلية أن ميلشيا قسد قامت بتقديم شحنة أسلحة وذخائر لنظام الأسد الموجودة في قاعدة (عين عيسى) بن بريف الرقة الشمالي.

وبحسب المصادر، فإن الشحنة قُدمت لنظام الأسد يوم الأربعاء الماضي وتضم أعدادًا منوعة من الأسلحة والذخائر بينها ذخائر أمريكية الصنع.

وتضم الشحنة التي قدمتها الميلشيا، وفق المصادر، رشاشات نوع “m16” وقنابل يدوية أميركية الصنع، و3 عربات عسكرية رباعية الدفع كان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة قدمها لقسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشارت المصادر إلى أن شاحنتين محملة بالمواد اللوجستية وشاحنة محملة بالذخائر دخلت الأربعاء الماضي إلى اللواء 93 في قاعدة عين عيسى شمالي الرقة مُقدمة من ميلشيا قسد وبإشراف روسي.

ونوهت المصادر أن هذه الخطوة تأتي في إطار التقارب بين نظام الأسد وميلشيا قسد، وبرعاية روسية، حيث رافقت القوات الروسية شحنة الذخيرة من خروجها من الفرقة 17 حتى وصولها قاعدة عين عيسى وتسليمها لنظام الأسد.

مجموعة عمل تركية_أمريكية لمناقشة ملف قسد ومنظومة s 400

ويأتي التقارب بين نظام الأسد وميلشيا قسد بعد الحديث عن عملية عسكرية تركية في منطقة شمال سورية، حيث قامت قسد برفع إعلام نظام الأسد في عدد من مناطقها وإدخال بعض القوات لنظام الأسد بغية أبعاد تركية عن شن عمل عسكري ضد المنطقة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط