قسد تفرض حظراً كلياً في الحسكة.. والاشتباكات مستمرة في سجن الصناعة

1 525

أعلنت ميليشيا قسد عن فرض حظر تجوال كلي في مدينة الحسكة وريفها، بالإضافة إلى حظر جزئي على باقي مناطق سيطرتها في شمال شرقي سورية.

وبحسب بيان صادر عن الميليشيا فإن الحظر يستمر 7 أيام ويبدأ اليوم الإثنين في 24 الشهر الجاري، وحتى 31 من الشهر الجاري.

وزير الخارجية المصري: نستمر في العمل لإعادة سورية إلى الجامعة العربية

وأضاف البيان أن الحظر سيكون جزئياً على الإدارات والمدن الأخرى الواقعة تحت سيطرتها على أن يبدأ فيها الحظر الساعة السادسة مساءً وينتهي في السادسة صباحاً.

واستثنى بيان الميليشيا الهيئات والمؤسسات التي يتطلب عملها الاستمرار من الحظر.

وصباح اليوم الإثنين تجددت الاشتباكات بين تنظيم داعش وميليشيا قسد في محيط سجن الصناعة، تزامناً مع غارة جوية للتحالف الدولي في محاولة للضغط على الخلايا المتحصنة داخل السجن وإجبارها على الاستسلام.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقالت مصادر محلية: إن ميليشيا قسد بدأت تنادي عبر مكبرات الصوت وتطالب مقاتلي تنظيم داعش المتحصنين داخل سجن الصناعة بتسليم أنفسهم.

وكانت خلايا تابعة لتنظيم داعش قد هاجمت سجن الصناعة بحي غويران يوم الخميس الماضي، ومنذ ذلك الحين تشهد مدينة الحسكة اشتباكات مسلحة عنيفة بين تنظيم داعش وميليشيا قسد الانفصالية.

ونفذ سجناء تنظيم داعش داخل سجن الصناعة بحي غويران استعصاء، وفر العشرات منهم، كما أدت الاشتباكات إلى مقتل العشرات من عناصر ميليشيا قسد حسب ما اعترفت به.

عرض التعليقات (1)

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط