قسد تفرض حظر تجول وتغلق المدارس وكافة التجمعات في مناطقها

0 351

أصدرت الإدارة الذاتية التابعة لقسد عددًا من القرارات في إطار التدابير الوقائية من فيروس كورونا المستجد بعد تفشيه بشكل كبير في مناطق سيطرة قسد شمال شرق سورية.

وفرضت الإدارة الذاتية اليوم السبت حظر تجول جزئي في جميع مناطق سيطرتها، وذلك من الساعة الرابعة عصرًا، وحتى الساعة السادسة صباحًا، وذلك بدءًا من يوم الثلاثاء القادم 6 أبريل الجاري وحتى 12 أبريل.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبحسب القرار الذي أصدرته الإدارة اليوم السبت، فإنها منعت كافة التجمعات من أفراح واجتماعات ومراسم تعزية، والصلاة في المساجد، وذلك بدءًا من اليوم السبت.

كما تقضي إجراءات الإدارة بإغلاق كافة المدراس والمعاهد الخاصة والجامعات في مناطق سيطرتها، إضافة إلى إغلاق المطاعم والمقاهي والنوادي والأسواق الشعبية.

اقرأ أيضاً:  صرخات مخنوقة في مخيمات الشمال.. فهل من مصغٍ

وأغلقت أيضًا جميع المعابر الحدودية التي تربط مناطق سيطرة قسد مع مناطق سيطرة نظام الأسد أو مع العراق، باستثناء الحالات الإنسانية والمرضى والطلاب والحركة التجارية، وستبقى المعابر مفتوحة أمامهم.

وارتفعت الإصابات في مدن الحسكة والقامشلي والرقة، فذوفرضت الإدارة التابعة لقسد حظر تجول كلي فيها، وذلك بدءًا من الثلاثاء القادم 6 أبريل وحتى 16 أبريل الجاري، واستثنى الحظر الأفران والمشافي ومحلات المواد الغذائية والصيدليات والمحروقات والمزارعين والإعلاميين.

وكانت قد سجلت مناطق سيطرة قسد اليوم السبت 73 إصابة جديدة بفيروس كورونا و أربع وفيات، ما يرفع عدد الاصابات الكلي في مناطق قسد إلى 10404اصابة و 389حالة وفاة بفيروس كورونا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط