قصف متبادل بين القوات الأمريكية والميليشيات الإيرانية في دير الزور

1٬271

تعرضت قواعد التحالف الدولي في مناطق شمال شرق سورية، لاستهدافات جديدة، في ظل التوتر العسكري بين الولايات المتحدة والميليشيات الإيرانية في سورية.

وبحسب مصادر محلية فإن قاعدتين عسكريتين لقوات التحالف الدولي بريف دير الزور الشرقي، تعرضا لهجوم صاروخي مساء الأربعاء، مصدره الميليشيات الإيرانية.

سالم المسلط يكشف عن فحوى اجتماعه مع وزير الخارجية التركي

واستهدف القصف قاعدتين تابعتين للقوات الأميركية في حقل كونيكو النفطي بريف دير الزور الشرقي، مصدره القوات الإيرانية، أدى إلى إصابة ثلاثة جنود من القوات الأمريكية.

من جانبها قالت قيادة عملية العزم الصلب: إن القوات الأمريكية ردت على الهجمات الصاروخية على موقعين في سورية، ودمرت ثلاث سيارات ومعدات كانت تستخدم لإطلاق بعض الصواريخ.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأوضحت القيادة أن التقييمات الأولية تشير إلى مقتل اثنين أو ثلاثة من المسلحين المدعومين من إيران، من الذين نفذوا إحدى الهجمات خلال الرد الأميركي.

وذكرت مصادر محلية أن القوات الأمريكية استهدفت الميليشيات الإيرانية في كل من مناطق الميادين ومحيطها بريف دير الزور الشرقي.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت أمس الأربعاء عن توجيه ضربات إلى جامعات مدعومة إيرانيا في مناطق شرق سورية ، وذلك رداً على القصف المتكرر الذي تشنه الميليشيات الإيرانية عن قواعد الولايات المتحدة الأمريكية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط